«الصحفيون يريدون إعدام القتلة» أبرز شعارات الوقفة الاحتجاجية علي سلالم «الصحفيين»

«الصحفيون يريدون إعدام القتلة» أبرز شعارات الوقفة الاحتجاجية علي سلالم «الصحفيين»
54c3110e996e2
نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

وسط حالة الحزن التي تعيشها مصر الآن، والقلق الشديد الذي يعاني منه أهالي الجنود في سيناء، والاستنفار الأمني بالبلاد، لكثرة التفجيرات والهجمات الإرهابية علي قوات الأمن سواء من الشرطة أو الجيش.

عاشت مصر حالة من الحزن، علي فراق شهدائها في سيناء، بعد حادث العريش المؤسف، الذي وقع الخميس الماضي، وأسفر عن استشهاد 30 من الجنود المصريين في سناء، وإصابة عدد كبير منهم.

ونظم أعضاء نقابة الصحفيين وعلى رأسهم ضياء رشوان نقيب الصحفيين، وقفة احتجاجية صامتة على سلالم النقابة، منددين بالهجوم الإرهابي الذي استهداف الجنود في سيناء، مُطالبين بإعدام مرتكبي حادث العريش، تحت شعار «لا للإرهاب»،

كما شارك فيها كل من، ضياء رشوان نقيب الصحفيين، وعدد من أعضاء النقابة، ورئيس تحرير بوابة روز اليوسف، وعدد من أعضاء مجالس الإدارات والجمعيات العمومية المنتخبين بالمؤسسات القومية.

ومن جانبه، ردد المشاركون العديد من الهتافات منها، «لا للإرهاب»، «الصحفيون يريدون إعدام القتلة»، حيث تأتي الوقفة للتأكيد على حق الشهداء، وحرية الرأي المكفولة للجميع.

في نفس السياق، أصدرت نقابة الصحفيين بيانًا، تدين فيه ما قامت به قناة الجزيرة، «من الترويج والتهليل للجريمة الإرهابية، التي أوجعت قلوب المصريين جميعًا، في وقت كان فيه مراسلو ومذيعو تلك الفضائية يبثون الخبر وهم يحتفلون بسقوط الشهداء والمصابين، الذين سالت دماءهم الزكية على أرض سيناء».

التعليقات