الصحة:«6720 مرشح للبرلمان تقدموا للكشف الطبي»

الصحة:«6720 مرشح للبرلمان تقدموا للكشف الطبي»
البرلمان

 

البرلمان
البرلمان

 

أكد  الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن عدد المرشحين الذين قاموا بتسجيل بياناتهم عبر الموقع الرسمي لوزارة الصحة لتوقيع الكشف الطبيعليهم لخوض الانتخابات البرلمانية وصل إلى 6720 مرشحًا حتى الآن.

موضحًا عدم تعرض عملية الكشف الطبي لأى مشاكل، وأن العقبات  التي تواجه المترشحين تتمثل في شكاوى بسيطة، مثل  تأخر الحضور أو الانصراف المبكر من المستشفيات، نافيًا وجود أي زحام.

وفى مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، اليوم الثلاثاء، أكد عبد الغفار أن إجراءات الكشف الطبي على مرشحي البرلمان تسير بشكل جيد، وأن الأمور تسير أسهل مما يكون، مؤكدًا تخصيص لجنة لاستقبال مرشحي البرلمان، و توليها المسئولية عن التواصل معهم وإرشادهم إلى أماكن اللجان الطبية أو التحاليل، كما أكد أن عدد المرشحين للبرلمان ممن تم توقيع الكشف الطبي عليهم حتى الآن بالمستشفيات على مستوى الجمهورية، بلغ 5320 مرشحًا، وقال في تصريحات صحفية له،  إن عدد المرشحين الذين سجلوا على موقع المجالس الطبية المتخصصة لإجراء الكشوف الطبية والتحاليل بلغ 6500 مرشح.

في سياق متصل، استلم مرشحو مجلس النواب بالإسكندرية، ظهر اليوم الثلاثاء، نتيجة الكشف الطبي من مستشفيات «رأس التين وشرق المدينة والقباري»، وأكد مصدر طبي في مستشفى شرق المدينة بالإسكندرية وجود حالتين ثبت تعاطيهما للمخدارت، وحالة ثالثة لديه ورم في المعدة.
ومن جانبه قال المحامي إيهاب أبو كليلة، مرشح مجلس النواب مستقل عن دائرة ثان المنتزة، في تصريحات صحفيه له، إنه تسلم نتيجة الكشف الطبي والتي أثبتت إنه لائق صحيا، وأنه لا يتعاطى المواد المخدرة والمسكرات ولا مانع بدنيا أو ذهنياً لخوض الانتخابات.

 

التعليقات