«الصحة»:«حالتي وفاة فقط و 15 مصابًا جراء اشتباكات أمس في ميدان عبد المنعم رياض»

«الصحة»:«حالتي وفاة فقط و 15 مصابًا جراء اشتباكات أمس في ميدان عبد المنعم رياض»
ميدان عبد المنعم رياض
اشتباكات قوات الامن والمتظاهرين أمس
اشتباكات قوات الامن والمتظاهرين أمس

 
في بيان وزارة الصحة صباح اليوم، أعلن الدكتور عادل العدوي أن المستشفيات الواقعة حول  ميداني التحرير وعبد المنعم رياض استقبلت نحو ١٥ مصابًا إضافة إلى حالتي وفاة.

وأضاف عدوي، في البيان، أن حالتي الوفاة لشابين في التاسعة والعشرين والرابعة والعشرين من العمر مصابين بطلقات نارية، موجودين تحت تصرف النيابة العامة بمشرحتي مستشفى الهلال ومستشفى قصر العيني.

 فيما أكد الوزير خروج جميع المصابين مستشفى المنيرة العام لتحسن حالتهم، فيما توجد ٥ حالات بمستشفى الهلال خرج منهم ٤ مصابين لتحسن حالتهم مازال المصاب الخامس تحت العلاج.
وأوضح الوزير إلى أن القصر العيني استقبل  حالتي إصابة فقط، وخرج كلاهما، بينما استقبل القصر الفرنساوي حالة إصابة مازالت تحت العلاج وتنوعت الإصابات بين اختناق من الغاز وجروح وكدمات وإصابات بالخرطوش وإصابة بطلق ناري.

الجدير بالذكر، أن مئات المتظاهرين، خرجوا بالأمس للتظاهر في ميدان «عبد المنعم رياض»، احتجاجًا على جلسة النطق بالحكم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «قضية القرن»، حيث أصدر القاضي بحكم البراءة على كلًا من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ونجليه جمال وعلاء مبارك، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعديه الستة، في كل التهم المنسوبة إليهم .

مما أثار غضب الشعب واحتشدوا في ميدان عبد المنعم رياض داعين لثورة جديدة، ومطالبين بحق شهداء الـ 25 من يناير، مما نتج عنه اشتابكات وقعت بينهم وبين قوات الأمن، واستخدمت قوات الأمن قنابل الغاز والرصاص الحي والخرطوش لتفريق المتظاهرين مما أسفر عن وقوع ضحايا وإصابات، وظلت عمليات الكر والفر بين الجهتين لحين هدأت الأوضاع نسبيًا  

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *