«الشعب الكردي» تحبط محاولات داعش على سوق الهال

«الشعب الكردي» تحبط محاولات داعش على سوق الهال
داعش
داعش
داعش



تمكنت وحدات حماية الشعب الكردي من السيطرة على سوق الهال وشوارع في شمال غرب حي الصناعة في مدينة عين العرب «4كوباني»، عقب اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش.

وأكدت مصادر ميدانية وقوع خسائر بشرية في صفوف الطرفين، فيما نفذت طائرات التحالف العربي – الدولي عدة ضربات استهدفت تمركزات ومواقع لتنظيم داعش في مدينة عين العرب “كوباني”.

وكانت الوحدات الكردية قد سيطرت أول أمس على المشفى الوطني في جنوب غرب المدينة، وصولاً إلى المدخل الجنوبي الغربي لمدينة عين العرب «كوباني» على طريق حلب – كوباني، نتيجة هجوم نفذه مقاتلو وحدات الحماية.

وكانت وحدات حماية الشعب الكردي قد سيطرت على قمة هضبة مشتة نور، حيث قامت برفع رايتها على البرج الموجود في قمة الهضبة، وذلك إثر عملية عسكرية خاطفة بدأتها الوحدات الكردية بعد منتصف ليل الأحد الماضي، والتي استمرت حتى ساعات الصباح الأولى من الاثنين الماضي.

وأسفرت العملية العسكرية للوحدات حينها عن مصرع ما لا يقل عن 11 عنصرًا من تنظيم داعش، إضافة إلى الاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وتمكنت من خلالها وحدات حماية الشعب الكردي من السيطرة ناريًا على طرق إمدادات داعش من حلب والرقة، إضافة إلى السيطرة النارية على كامل مدينة عين العرب «كوباني».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *