السينما تجبر يوسف الشريف على ترك مقعده في «رمضان 2018»


على مدار 8 سنوات أصبح النجم يوسف الشريف من الفنانين، الذين يشاركون في سباق دراما رمضان من كل عام، واختار لنفسه اتجاهًا مختلفًا عن باقى نجوم جيله، حيث دوما يفاجئ جمهوره بالموضوعات التي تتم مناقشتها وطريقة سردها والنهايات غير المتوقعة، وتجد المشاهدين يحاولون طوال شهر رمضان فك ألغاز مسلسل الشريف.

جذب فن «الشريف» قاعدة جماهيرية كبيرة تنتظر أعماله كل عام خلال السباق الدرامي في رمضان، وذلك بعد نجاحه في المحافظة على النجاح وقائمة الأعلى مشاهدة واستمراره عليه منذ عام 2011، إلا أنه يتغيب عن المارثون الدرامي في رمضان المقبل.

التخلي عن سباق رمضان

حيث كشف يوسف الشريف عن عدم خوض السباق الرمضاني المقبل 2018، وتقرر تأجيل المسلسل الذي تعاقد عليه مع المنتج تامر مرسي إلى عام 2019 من أجل التحضير له جيدًا، ويأتي ذلك بالتزامن مع النجاح الكبير الذي حققه في رمضان الماضي بمسلسل «كفر دلهاب»، و جرعة الرعب التي تضمنتها أحداث العمل مما جعله يستحوذ على الجمهور، واحتلال قائمة الأعلى مشاهدة على القنوات العارضة له بموقع «يوتيوب».

وجاء هذا التأجيل بسبب انشغال النجم يوسف الشريف بتجربته السينمائية الجديدة والتي يعود بها إلى الشاشة الذهبية بعد غياب 8 أعوام، حيث يعكف السيناريست عمرو سمير عاطف على الانتهاء من سيناريو الفيلم، المقرر البدء فى تصويره الفترة المقبلة، هو من بطولة يوسف الشريف، وتأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج مشترك بين تامر مرسي ووليد صبري.

بعد العالمي.. هل يجذب «الشريف» جمهور السينما؟

وكانت أولى تجارب «الشريف» السينمائية عام 2005 في فيلم «فتح عينيك»، وجسد دور ضابط المباحث حسام الذي يصر على كشف الحقيقة طوال أحداث الفيلم، ويظل محتفظا بمبادئه ويساند الحق حتى النهاية، ومن ثم ظهر في فيلم «حليم» لأحد جماهير عبد الحليم.

جسد بعد ذلك شخصية طبيب نفسي يدعى «خالد» ويقع في غرام نيللي كريم ضمن أحداث فيلم «آخر الدنيا»، ليعود مرة ثانية لدور رجل النيابة بفيلم «هي فوضي» الذي تناول موضوع الفساد في مصر، إلى أن قدم أول بطولة مطلقة له في السينما في عام 2009 بفيلم «العالمي» والذي تدور أحداثه حول لاعب كورة يحاول الوصول إلى الاحتراف ويتناول رحلته الطويلة للوصول لهذا الحلم.

التنوع والإبهار.. عنوان «الشريف» على مدار 6 أعوام

بينما اختلفت تجربة يوسف الشريف الدرامية عن السينما تمامًا؛ فمنذ أن قدم شخصية أحمد صلاح قاسم في مسلسل «المواطن إكس»، استطاع أن يجذب عددا كبيرا من المشاهدين إليه وأن تكون مسلسلاته من بين الأعمال التي يراهن على نجاحه وعلى الاستحواذ على قائمة الأعلى مشاهدة.

فهو الطبيب سعد والشيطان في «كفر دلهاب»، والضرير في مسلسل «الصياد» وصاحب القدرات الخارقة في مسلسل «القيصر» والساحر في «لعبة إبليس»، وغيرها من الأدوار التي تميز يوسف الشريف في تقديمها ولاقت استحسان النقاد والجمهور.

 



-اقراء الخبر من المصدر
السينما تجبر يوسف الشريف على ترك مقعده في «رمضان 2018»