السيسي يقطع زيارته لأثيوبيا لمتابعة أحداث سيناء.. وارتفاع عدد الشهداء إلى 30 بينهم تسعة مدنيين

السيسي يقطع زيارته لأثيوبيا لمتابعة أحداث سيناء.. وارتفاع عدد الشهداء إلى 30 بينهم تسعة مدنيين
قذائف صاروخية

 

قذائف صاروخية- صورة أرشيفية
مازال الهجمات الإرهابية تحتل سيناء، وتبين فترات قصيرة تخسر مصر العشرات من جنودها في سيناء إثر تلك الهجمات، حيثُ تم اطلاق ثلاث قذائق صاروخية في منطقة العريش مساء أمس، الخميس، أدت إلى استشهاد عشرات من الجنود والمدنيين، وإصابة العشرات.

من جانبه، قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قطع مشاركته في اجتماعات القمة الإفريقية بعد حضور الجلسة الافتتاحية، وذلك لمتابعة مجريات الأمور بعد  الحادث الإرهابي الذي وقع، في العريش، حيثُ جاء ذلك في بيان أصدرته رئاسة الجمهورية، صباح الجمعة.
 
كما قام المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، بنشر بيان له عبر صفحته الشخصية على «فيس بوك» يندد فيه لما حدث من هجمات إرهابية في سيناء، وجآء نص البيان:«نتيجة للضربات الناجحة التي وجهتها القوات المسلحة والشرطة المدنية ضد العناصر والبؤر الإرهابية خلال الفترة الأخيرة بشمال سيناء، وفشل جماعة الإخوان الإرهابية والعناصر الداعمة لها لنشر الفوضى في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير المجيدة».

وأضاف: «قامت عناصر إرهابية، مساء اليوم 29 / 1 / 2015، بالاعتداء على بعض المقار والمنشآت التابعة للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية بمدينة العريش، باستخدام بعض العربات المفخخة وقذائف الهاون.. وجار تبادل إطلاق النيران والتعامل معهم».

على صعيد آخر، وصل عدد ضحايا وشهداء حادث تفجيرات العريش إلى 30 شهيد بينهم 9 من المدنيين، وبلغت عدد الإصابات إلى 69 مصابًا حسبما جآء في آخر تقرير من وزارة الصحة، وفي تصريحات صحفية له، أكد الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان، أنه تم نقل المصابين والشهداء في أحداث سيناء إلى مستشفتى العريش العام والعريش العسكري، مؤكدًا أنه تم إخلاء 8 مستشفيات كبرى بالقاهرة والمحافظات لاستقبال المصابين والشهداء.

وأشار العدوي إلى أنه تم إخلاء 5 مستشفيات بالقاهرة وهم «معهد ناصر والزيتون والهلال والبنك الأهلى ودار الشفاء»، تحسباً لزيادة عدد المصابين.

يذكر أن جماعة أنصار بيت المقدس، قد أعلنت مسؤليتها تجاه تلك الهجمات الإرهابية، وذلك من خلال حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مطلقة عليها اسم «ولاية سيناء».

 انصار بيت المقدس

التعليقات