«السيسي» يدعو لتشكيل تحالف دولي للتدخل في ليبيا

«السيسي» يدعو لتشكيل تحالف دولي للتدخل في ليبيا
hqdefault

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستصدار قرار من الأمم المتحدة يمنح تفويضًا لتشكيل تحالف دولي للتدخل في ليبيا.

وقال السيسي في مقابلة بثتها إذاعة أوروبا 1 الفرنسية إنه ما من خيار آخر في ضوء موافقة شعب ليبيا وحكومتها ودعوتهما لمصر بالتحرك.

وجاء كلام السيسي بعد الضربةِ الجوية التي وجهتها مصر لتنظيم داعش المتطرف في ليبيا، بعد ان قرر مجلس الدفاع الوطني المصري نشر قوات من الجيش فى جميع المحافظات المصرية للمساعدة في حماية المنشآت وتأمين الطرق، إضافة إلى المشاركة فى ضبط المطلوبين والخارجين عن القانون، وسيتم تنظيم دوريات متحركة مشتركة من قوات الجيش والشرطة المدنية لتجوب الميادين والشوارع الرئيسية بالمدن المصرية وتم نشر الحواجز ونقاط التفتيش على كافة الطرق.

وتم تنظيم دوريات متحركة تجوب الميادين والشوارع الرئيسية، بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية ونشر الكمائن على الطرق والمحاور الرئيسية، والمساهمة في حفظ الأمن، وبث روح الطمأنينة لدى المواطنين، ويأتي ذلك في إطار دعم الجهود الأمنية بكل المحافظات المصرية.

وكانت قد وجهت مصر ضربات جوية استهدفت فيها مواقع «داعش» الإرهابية ردًا على الفيديو الذي أذاعه التنظيم عن مقتل 21 مصري على يد مُسلحي داعش في ليبيا.

وقد جاء بيان القوات المسلحة بتهديد ووعيد لما شنه تنظيم داعش من عداء ضد الدولة المصرية: «تنفيذًا للقرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطني.. وارتباطًا بحق مصر في الدفاع عن أمن واستقرار شعبها العظيم، والقصاص والرد على الأعمال الإجرامية للعناصر والتنظيمات الإرهابية داخل وخارج البلاد.

قامت قواتكم المسلحة فجراليوم الإثنين الموافق 16/2 بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابى بالأراضي الليبية.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *