«السيسي» يبحث مع «شاكر» تطوير قطاع الكهرباء.. و«الجريدة الرسمية» تنشر قرارات الرئيس حول المحافظين والمجالس التخصصية

303773_0تعتبر مصر على مشارف انتهاء فصل الشتاء، ليبدأ الضغط على الكهرباء يزيد في الشهور المقبلة، حتى تبدأ وزارة الكهرباء في عمل مشاريع جديدة وزيادة الطاقة حتى لا تقترب البلاد من حافة الخطر، لذا قد اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، مع المهندس محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

حيث قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن وزير الكهرباء استعرض خلال الاجتماع عددًا من المشروعات الرامية إلى تطوير قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، من خلال إدخال محطات جديدة للخدمة في إطار الشبكة القومية، وزيادة الطاقة الإنتاجية لمحطات توليد الكهرباء من خلال برامج الصيانة ورفع كفاءة المحطات القائمة، هذا إضافةً إلى التوجه في توليد الكهرباء نحو الطاقات المتجددة.

كما استعرض وزير الكهرباء الخطوات الجارية لتنفيذ توجيهات الرئيس بترشيد استهلاك الطاقة عبر الاعتماد على اللمبات الموفرة وتخفيض استهلاك إنارة أعمدة الشوارع، بالإضافة إلى تعزيز إجراءات مكافحة سرقة التيار الكهربائي، والعمل على تركيب العدادات الكهربائية مسبوقة الدفع في المساكن الجديدة.

وعلى الجانب الآخر، نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم، الأحد، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بتعيين 17 محافظًا جديدًا، إضافة إلى 4 نواب لمحافظة القاهرة والجيزة والإسكندرية، فيما نشرت قرار الرئيس رقم 60 لسنة 2015 بإنشاء أربعة مجالس تخصصية تتبع رئيس الجمهورية مباشرة، وتتولى المعاونة في رسم السياسة العامة للدولة وإعداد الدراسات الشاملة في كافة مجالات العمل الوطني التي تدخل في اختصاص كل مجلس تخصصي.

في حين تتكون هذه المجالس من المجلس التخصصي لتنمية المجتمع، والمجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي، والمجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية، والمجلس التخصصي للسياسة الخارجية والأمن القومي.