«السيسي» يؤجل الانتخابات البرلمانية إلى مارس المقبل.. ويستعرض المشروعات الاستثمارية بمصر

«السيسي» يؤجل الانتخابات البرلمانية إلى مارس المقبل.. ويستعرض المشروعات الاستثمارية بمصر
السيسي
السيسي
السيسي

في ظل الأوضاع التي تحدث في مصر، وفي ظل المحاولات للوصول إلى حالة من الاستقرار، أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن الانتخابات البرلمانية، وهي المرحلة الثالثة والأخيرة من خارطة الطريق التي اعلنها الجيش فور اطاحة الرئيس الأسبق محمد مرسي العام الماضي، ستجرى قبل نهاية مارس المقبل.

حيثُ أوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف، أن السيسي أكد خلال لقاء مع وفد من رجال الاعمال الامريكين، أن «الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة الطريق والمتمثل في الانتخابات البرلمانية سيتم إنجازه قبل عقد المؤتمر الاقتصادي الدولي الذي ستستضيفه مصر خلال الربع الأول من عام 2015».

كما تعتزم مصر، التي تعاني من أزمة اقتصادية منذ إسقاط الرئيس الأسبق حسني مبارك، إثر ثورة شعبية في فبراير 2011، استضافة مؤتمر اقتصادي دولي يستهدف اساسًا جذب استثمارات أجنبية قبل نهاية الربع الأول من العام المقبل، وينص الدستور المصري الجديد، الذي اقر في يناير 2014، على بدء إجراءات الانتخابات البرلمانية بعد ستة أشهر على الأكثر من العمل بالدستور.

ومن ناحية أخرى، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمقر رئاسة الجمهورية، بالمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، وهاني قدري دميان، وزير المالية.

ومن جانبه، أوضح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع شهد استعراضًا لموقف المشروعات التي سيتم طرحها على المؤتمر الاقتصادي الذي سيتم عقده في منتصف مارس المقبل، حيثُ وجه الرئيس بضرورة إعداد ملفات متكاملة لهذه المشروعات الاستثمارية، بما فى ذلك دراسات الجدوى اللازمة، مشددًا على ضرورة نجاح هذا المؤتمر بشقيه التنظيمى والموضوعي.

كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه على الرغم من الاهتمام الذي توليه الدولة للمشروعات القومية الكبرى، إلا أنه يتعين إيلاء المشروعات الخاصة بالنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين أهمية قصوى، وفي شتى المجالات الخدمية، ومنها البنية التحتية بما تشمله من مشروعات في مجالات الإسكان وتوفير مياه الشرب والكهرباء والصرف الصحي والنقل والمواصلات.

كما وجه السيسي، بموافاته بدراسة متكاملة وحصر شامل لموقف مختلف المشروعات الخدمية المُشار إليها للتعرف على تفاصيل تكاليفها المالية والحيز الزمني اللازم لتنفيذها أو المتبقي لإتمامها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *