السيسي في مؤتمر دافوس:«المصاعب تزيد المصريين عزمًا على اجتيازها»


مؤتمر دافوس
ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخميس، كلمته إلى العالم، من خلال المنتدي الاقتصادي العالمي، المنعقد في دافوس السويسرية، والذ يتضمن حضور أكثر من 40 من قادة الدول ورؤساء الحكومات ورؤساء الوفود، إلى جانب رؤساء كبرى المنظمات الإقليمية والدولية و١٥٠٠ من رؤساء كبريات الشركات والكيانات الاقتصادية العملاقة وأصحاب الأعمال والخبراء والأكاديميين في مجالات التمويل والاستثمار والاقتصادات المختلفة والعلاقات الدولية.

مؤتمر دافوس
أكد السيسي إن مصر ساهمت عبر التاريخ في بناء الإنسانية، وأن المصاعب تزيد المصريين عزما على اجتيازها، ويخرجون منها أقوى.

وأوضح السيسي، في كلمته، أن التحديات ليست كبيرة، ولكنها ضاغطة على الشعب المصري، ولن تقف أمامه كعقبه في طموح بمستقبل أفضل، مشيرا إلى أن الأحداث الماضية  شهدت وأثبتت قدرة المصريين، الذين أزالوا حكم الفرد عندما انحرف عن الشرعية.

وأكد السيسي أهمية التعويل على الاستماع لصوت ومطالب الشعوب، و أن الميادين التي فاجأت العالم في فرنسا هي امتداد للملايين التي فاضت بها مصر، وتابع: «نفس الإرهاب يحاربنا لفرض رؤيته، ويرى فينا نقيضه دون تفرقة».

وأكمل قائلًا:«أؤكد أنه لا ينبعي أن يؤخد الإسلام السمح بقيمه السامية بحفنة من المجرمين القتلة، وعلينا كمسلمين أن نصلح من أنفسنا ونراجع ذاتنا لكي لا نسمح لقلة بتشويه تاريخنا والإساءة لحاضرنا وتهديد مستقبلنا، بناء على فهم خاطئ وتفسير قاصر، وعلينا كعالم متحضر القضاء على ما يمثله الإرهاب من تهديد، والتحلي بالاحترام والتقدير المتبادل لتنوع معتقداتنا ومقداستنا».
مؤتمر دافوس

وتابع: «لا تقتصر المصاعب والتحديات في مصر على الإرهاب، ولن تثنينا معركتنا معه عن تحقيق طموحاتنا الأساسية التي ثار من أجلها المصريين، وبناء مؤسسات الدولة الحديثة، سيستكمل الشعب المصري مراحل خريطة المستقبل في اختيار ممثليه في مجلس النواب، ونتطلع لدوره المنتظر».
مؤتمر دافوس