«السيسي»: الحكومة تدعم الشباب المبدع.. و الشعب المصري كيان واحد ولا تمييز بين أبنائه
السيسي
السيسي
السيسي

في ظل الأوضاع المتذبذبة في مصر، وفي ظل العمل على الوصول إلى الاستقرار، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، بمجموعة من الشباب المبدعين المتخصصين في مختلف مجالات التطبيقات والبرامج الالكترونية، وحضر الدكتور علي الفرماوي، عضو المجلس الاستشاري لعلماء وخبراء مصر التابع للرئيس الاجتماع.

كما قال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أكد على أهمية دور الشباب في المجتمع، وضرورة مشاركتهم في كافة مجالات عملية التنمية الشاملة التي تشهدها مصر، مُشيرًا إلى الدور المحوري للمبدعين والمخترعين في النهوض بالمجتمعات، ودعم الدولة المصرية لشباب المبدعين.

وأضاف السيسي، أنه على ثقة في وجود العديد من الشابات المبدعات في مصر، كما أنه لا يمكن إغفال المبدعين من شباب سيناء والصحراء الغربية والنوبة، وذوي الاحتياجات الخاصة، مشددًا على أن الشعب المصري كيان واحد ولا تمييز بين أبنائه، ووجه بالتواصل مع أبناء مصر من قاطني تلك المناطق، وإفساح المجال لهم لعرض إبداعاتهم ومخترعاتهم في كافة المجالات.

وفي نفس السياق، عرض الشباب المبدعين لمختلف المشروعات التي قاموا بتأسيسها، مُؤكدين أنهم جميعًا يرفضون ثقافة الفشل، حيثُ بدءوا مشروعاتهم بموارد محدودة وبمشروعات صغيرة، ثم تحولت بالعمل والاجتهاد إلى مشروعات كبيرة، تُصدر إنتاجها من البرمجيات والتطبيقات الالكترونية، إلى العديد من الدول العربية والإفريقية، ودول الشرق الأقصى.

حيث تساهم في تحديث المؤسسات والاستفادة من الخدمات الالكترونية، في التخطيط المستقبلي للمدن، وتقديم الخدمات الضريبية، وخدمات التأمين الصحي، وتطوير الأداء الحكومي، وتعزيز التجارة الالكترونية، والتعريف بالمواقع الأثرية من خلال إتاحة نماذج المحاكاة الكترونيًا.

وفي سياق متصل، أوضح رئيس الجمهورية أن الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتكليفه للحكومة بإنشاء شركة لتلك الصناعات برأس مال يبدأ بـ10 مليارات جنيه، ويمكن زيادته إلى الضِعف، لتوفير فرص العمل ومنح الأمل للشباب في مستقبل أفضل.

قائلًا: «إن الحكومة حريصة على تعميم البعد الالكتروني، على كافة الخدمات المقدمة للمواطنين، بما يساهم في الارتقاء بجودة هذه الخدمات وإتاحة المعلومات للجميع، في إطار من الشفافية، فضلًا عن المساهمة في جهود مكافحة الفساد».

وذلك في إطار تنسيق الجهود وتنفيذ مشروعات ومبادرات محددة، كما كلف كافة أجهزة الدولة بالعمل مع شباب المبدعين، والاستفادة من طاقاتهم وتقديم الدعم اللازم لهم، سواء في الداخل أو عبر السفارات المصرية في الخارج، وكلف الرئيس شباب المبدعين بإعداد تصور واضح ومتكامل يتضمن رؤية شاملة، ومحددة للتطوير الرقمي وتعميمه في مختلف القطاعات وأجهزة الدولة.