السيسي:«أمن الخليج خط أحمر.. وربنا يحفظ بلادنا كلنا»

السيسي:«أمن الخليج خط أحمر.. وربنا يحفظ بلادنا كلنا»
الرئيس عبد الفتاح السيسي


الرئيس عبد الفتاح السيسي

أبدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته  لزيارته الأولى لدولة الإمارات العربية المتحدة والمشاركة في القمة العالمية للطاقة المتجددة التي بدأت صباح الإثنين، أبوظبي، والتي شارك في جلستها الافتتاحية، حيث ألقى الكلمة الرئيسية بالقمة.

وفي كلمته أمام في القمة العالمية للطاقة المتجددة، قال السيسي: «اسمحوا لي في البداية، أتوجه اليكم جميعًا بالتحية والتقدير والاحترام، واسمحوا لي أن أعرب عن سعادتي وأتشرف بأن أكون موجودًا وأتكلم عن الحياة، فالطاقة تعني الحياة، والطاقة المتجددة تعني الحياة النظيفة».

وأكمل:«صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس وزراء حاكم دبي، الفريق أول محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، السيدات والسادة، بداية أعرب عن سعادتي لتواجدي اليوم في إطار زيارتي الأولى لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تحت القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان».

وقال: «خلال اليومين اللي فاتوا قالوا لي إيه الرسالة اللي تحب تقولها، فبقول لكل اللي بيسمعني خلوا بالكم من بلادكم،إحنا بنقتل أنفسنا وإحنا بنخرب بيوتنا فعايزين نخلي بالنا ونحافظ على بلادنا، وأكبر نسبة لاجئين في العالم بتقدم مننا إحنا».

وتساءل: «هو تغيير ولا تدمير؟»، مضيفًا: «ربنا يحفظ بلادنا كلها».

كما أكد السيسي على أن مصر تسعى دائمًا لتحقيق إصلاح الدعم، من خلال توزيع مصادر الطاقة، عبر اتباع استراتيجية وطنية للطاقة تلبي احتياجات السوق وتخافظ على البيئة.

وعن القمة العالمية، قال السيسي إنه سعيد ويتشرف بالكلام عن الحياة والطاقة تعني الحياة والطاقة المتجددة تعني الحياة النظيفة.

أكد السيسي أن أمن الخليج خطر أحمر وجزء لا يتجزء من أمن مصر القومي، مؤكدا أن التحديات الكثيرة التي نواجهها في الوقت الراهن تتطلب جهدا عربيا مضاعفا للتغلب عليها، كما وجه دعوة لكافة الدول، للمشاركة في مؤتمرمصر الاقتصادي، والمقرر انعقاده في مارس المقبل.
 من جانبه، أهدى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، جائزة الشيخ زايد الفخرية للطاقة المستقبلية، للرئيس عبد الفتاح السيسي.
السيسي

https://www.youtube.com/watch?v=x9qRtjjIheU

التعليقات