«السوفالدي» في 50 ألف صيدلية بعد 10 أيام

«السوفالدي» في 50 ألف صيدلية بعد 10 أيام
السوفالدي

السوفالدي
أكد الدكتور محمد حسانين رئيس الشركة المصرية لتجارة الأدوية، إن عقار «سوفالدي» سوف يطرح في السوق خلال الأيام القليلة القادمة، في مدة لا تتجاوز الـ 10 أيام، موضحًا أنه صدر قرار وقف توزيعه لحين توفير مخزون استراتيجي من الدواء للوفاء باحتياجات المرضى في جميع الصيدليات.

وفي اتصال هاتفي ببرنامج الحياة اليوم الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبد الحميد على قناة الحياة، أكد رئيس الشركة المصرية للأدوية، أن هناك 50 ألف صيدلية ستقوم بتوزيع عقار سوفالدي على المرضى في مختلف أنحاء الجمهورية.

حيث أصدرت وزارة الصحة تعليمات اليوم الخميس، للشركة المنتجة للمثيل المصري لعقار السوفالدي «السوفالدي المصري» بوقف توزيعه في فروع الشركة لحين توفير مخزون استراتيجي من الدواء للوفاء باحتياجات المرضى الذين سيحصلون عليه، وقال الدكتور محمد حسانين رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الأدوية في تصريحات صحفية له،  إن هناك تعليمات من وزارة الصحة بعدم البدء فىي صرف المثيل المصري من العقار «فيروباك» اليوم للمرضى إلا بعد أن يتوفر مخزون كافي.

وأكد أن صرف الدواء لن يكون عشوائيًا وسيكون بروشتة من الطبيب مع التحري من السجل المرضي لطالب العقا، و أنه تم توزيع العقار في ثلاث فروع للشركة بشبرا وباب اللوق وصيدلية سيدي جابر بالإسكندرية مشيرًا إلى أنه سيتم توريد 1000 عبوة خلال الفترة المقبلة .

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *