السفارة البريطانية في القاهرة تستأنف خدماتها العامة بالكامل

السفارة البريطانية في القاهرة تستأنف خدماتها العامة بالكامل
141207143857_egypt_640x360_epa

141207143857_egypt_640x360_epa

قال وزير الخارجيّة البريطاني، فيليب هاموند، «من دواعي سروري أن السفارة البريطانيّة في القاهرة استأنفت خدماتها العامة بالكامل الثلاثاء، وأُعرِب عن امتناني للتعاون الوثيق من قِبَل الحكومة المصرية الذي جعل هذا الأمر ممكنا».

وأضاف «هاموند» في بيان للسفارة البريطانية بالقاهرة، الثلاثاء، «مصر وبريطانيا تتمتعان بروابط قوية بين الشعبين، وعلاقات تجارية حيوية وتعاون وثيق في عدد من المجالات، وبناء على هذا التعاون يتوجه آلاف من السياح البريطانيين كل سنة إلى مصر في عيد الميلاد للاستمتاع بشمس مصر.

من جانبه قال السفير البريطاني لدى مصر، جون كاسن «خبرعظيم، حيث إنه بفضل التعاون الحَيَوي الذي قدَّمته الحكومة المصريّة استأنفنا الخدمات العامة بالكامل في السفارة البريطانيّة في القاهرة».

وأكد «كاسن» أن بريطانيا مُنفتِحة تمامًا على مصر قائلا إننا وفى الأيام المقبلة سنقوم بالاستثمار في التعليم المصري من خلال الصندوق الجديد نيوتن- مشرَّفة الذي تبلغ قيمتُه 20 مليون جنيه إسترليني «أكثر من 200 مليون جنيه مصري»، ونقوم باستقبال آلاف السيّاح خلال عطلة عيد الميلاد، والإعداد لاستقبال وفد تجاريّ في شهر يناير لخلق فُرص عمل مصريّة باستثمار بريطاني».

واختتم كاسن تصريحاته قائلا: «إن الالتزام البريطاني بنجاح مصر عميق وقوي كما كان دائما».

كانت السفارة البريطانيّة في القاهرة استأنفت خدماتها العامة، الثلاثاء، بعد حَلّ المسائل الأمنيّة المتعلِّقة بمبنى السفارة بالتعاون مع الحكومة المصريّة.

التعليقات