بالصور.. الزومبي.. شخصية ارتبطت بكل شئ بعالمنا
الزومبي
الزومبي

تاركين اشغالهم فجأة متخذين من أشخاص ذات أهمية يسعون في حياتهم إلى أموات ذات منظر لم يستطع المرء النظر إليه.. مُغطاة أجسادهم بالدماء.. عقولهم مُدمرة وسط الحياة.. أصبح هدفهم الاستيلاء.. ليس بالاستيلاء على شئ بل بالاستيلاء على شخص بجانبهم راغبون في أكله لحمًا وودمًا.

18

الزومبي.. كائنات لم يعلم أحد حتى يومنا هذا هل هي بحقيقة؟، كانت موجودة أم مُجرد أسطورة تُحكى للناس؟، أفلام انتشرت فيها حكاياتها وأناس ماتوا داخلها ثم صاروا يمشون على أقدامهم دون عقل ولا قلب مُطالبين بأن يأكلوا لحم البشر.. هل هي حقيقة بالفعل؟.

17 16

شخصية الزومبي أكانت حقيقية أم لا؟ فهي الآن مُكتسبة شعبية ملحوظة في العالم بأكمله، صارت السباقات والاحتفالات تُقام على طريقة الزومبي.. خاصة في أمريكا الشمالية والفولكلور الأوروبي، وقد ظهرت شخصية الزومبي في الكثير من الأفلام والقصص وألعاب الفيديو، والرسوم الهزلية، والبرامج التليفزيونية.

15

منذ أواخر القرن الـ19، حتى العصر الحديث، ومصطلح «الزومبي» يُطلق على الموتى الأحياء في أفلام الخيال المرعب، وتم تصوير فيلم يمثلهم في عام 1968، من إخراج جورج روميرو واسمه «ليلة الحي الميت».

14

زومبي.. كلمة تعني الكسالى بالإنجليزية، وهو الجثة المتحركة التي أثارتها وسائل سحرية مثل: السحر، وغالبًا ما يطلق هذا المصطلح المجازي لوصف شخص مُنوم مُجرد من الوعي والسيطرة على الذات.

13 12

حتى توعية الأمراض صارت على طريقة الزومبي.. حيث تجمع منذ فترة الآلاف من عاشقي الزومبي مُرتدين الملابس المخيفة وملطخين باللون الأحمر في هيئات مرعبة «أسبوري بارك»، في نيوجيرسي، لتسجيل رقم قياسي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية في أضخم تجمع زومبي في العالم، وللتوعية بخطر مرض سرطان المخ.

11