الزعيم عادل إمام يتعرض للاعتداء يدخل على إثره إلى المستشفى في حال حرجة

الزعيم عادل إمام يتعرض للاعتداء يدخل على إثره إلى المستشفى في حال حرجة
عادل-إمام4

من الحلقة الأولى تبدأ الأحداث سريعاً من مسلسل “أستاذ ورئيس قسم”، حيث يتعرض “فوزي جمعة” رجل اليسار والأستاذ الجامعي، الذي يجسد دوره الزعيم عادل إمام، للاعتداء بسبب مواقفه المعارضة للنظام، وذلك في الشهر الأخير من العام 2010، أي قبل اندلاع الثورة ببضعة أسابيع، وينقل على إثرة إلى المستشفى في حالة حرجة.

يضيء العمل على رحلة الرجل في معارضته للنظام في حياته اليومية وداخل حرم الجامعة، حيث تتركّز معركة الأستاذ المعارض بشكل أساسي. وهويشكّل مثالاً أعلى لمجموعة من طلابه، ويطلقون على منزله “بيت الأمة”، ومحطّ انتقاد لمجموعة أخرى منهم، إضافة إلى نقمة زملائه من أساتذة الجامعة عليه، واعتباره محرّضاً على الانقلاب. في المقابل، نتعرف على شخصيات أخرى، ستكون شريكة فوزي في قضيته، أولهم زوجته السابقة كريمة التي تجسد دورها نجوى ابراهيم، مدبرة منزله التي تجدس دورها صفاء الطوخي، وطلابه في الجامعة وأولاده.

وتظهر الحلقة الأولى أيضاً، كيفية تجاوز النظام، وتقديم المصالح على الكفاءة. وتتنقل كاميرا المخرج وائل إحسان في “أستاذ ورئيس قسم”، بين القرية والمدينة، وتقدّم صورة سينمائية في عمله الأول مع الزعيم تلفزيونياً، فيصوّر جانبين مختلفين من الشارع المصري، وما يشهده من تناقضات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *