«الرياضة هذا الأسبوع».. غينيا الاستوائية تستضيف أمم أفريفيا 2015.. والانتقالات الشتوية تنقل «صلاح» إلى الأنتر الإيطالي
محمد صلاح
محمد صلاح

في أسبوع ساخن مُمتليء عن بكرة أبيه من المباريات، والاستعدادات للمباريات المؤهلة لأمم أفريقيا 2015، كما البدأ في بطولة كأس الخليج العربي 22، والمُقامة الآن في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

ومن جانبه، فقد أكد المنتخب التونسي تأهله لبطولة أمم أفريقيا 2015، خاصة بعدما حقق التعادل في جولته القبل أخيرة أمام منتخب بتسوانا، ليرفع التونسي رصيده إلى 11 نقطة، في صدارة المجموعة، في انتظار نتيجة مباراة مصر والسنغال المُقرر إقامتها غدًا، السبت.

وعن المنتخب المصري، فقد خضع اليوم لمران بدني عنيف، استعدادًا لملاقاة نظيره السنغالي، غدًا في تمام السابعة مساءًا، في المباراة المُقامة على أري ستاد القاهرة، والمُقرر حضور جماهير مُقدر عددهم نحو 25 ألف مشجع.

وعن شركة «فالكون» المؤمنة لمباراة المنتخب المصري غدًا، فقد أعلنت عزمها عن التصدي لأي تجاوزات تبدر من أي مشجع، كما اكدت الشركة أنها أعدت كافة الأجهزة والمعدات الحديثة لتأمين المباراة، وأضافت، أن فتح البوابات أما الجماهير سيبدأ في تمام الثالثة عصرًا.

كما أن دخول الاستاد لن يكون بالتذكرة فقط، بل وبالبطاقة الشخصية ويستثنى من ذلك من هم دون السن، كما وسيتم منع اصطحاب الزجاجات البلاستيكية، والشماريخ والألعاب النارية، وزجاجات المشروبات الغازية.

في نفس السياق، أعلن أخيرًا الاتحاد الأفريقي «الكاف»، عن الدولة المُقرر أن تقوم بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2015، حيث أسند تلك المهمة لدولة غينيا الاستوائية بدلًا من دولة المغرب الشقيقة، وذلك بعدما اشتكت المغرب من تخوفها من مرض الإيبولا.

في حين، يتفاوض النادي الأهلي مع الجهات الأمنية لزياد عدد الجماهير المُقرر حضورها ضمن مباراة نهائي كأس الكونفدرالية، والمُقرر لها يوم 6 ديسمبر المقبل، أمام فريق سبورت الإيفواري على ستاد القاهرة الدولي، وكان المُفترض حضور 20 ألف مشجع فقط، والجهود المُدارة الآن لزيادة العدد إلى 30 ألف مشجع.

أما على الصعيد العالمي، فقد بدأ فريق الأنتر الإيطالي التمهيد مُجددًا للتعاقد مع اللاعب المصري محمد صلاح، الكائن ضمن صفوف تشيلسي الإنجليزي، كما ذكرت الصحف الإيطالية، احتمالية انتقال المصري صلاح للانتر الإيطالي، وذك على سبيل الإعارة.

كما أن الأنتر يُفاضل بين ثلاث لاعبين في الدوري الإنجليزي، من بينهم صلاح، وجول كامبل لاعب الأرسنال، وفابيو بوريني، لاعب الليفر.