«الرياضة هذا الأسبوع».. «أبو تريكة» لجمهور الأهلي «افتقدك».. وأزمة «جابر» مع الزمالك تصل لغرامة 300 ألف جنيه
أبو تريكة
أبو تريكة
أبو تريكة

في أسبوع حافل بالأحداث الكروية، خاصة بسبب إقامة معسكر للمنتخب الوطني، واختيار عدد من اللاعبيين لتعويض نظيرهم من المصابين، في الوقت الذي يستعد فيه النادي الأهلي المصري هو الأخر لسلسلة من المباريات الودية خارج الأراضي المصرية، ومحاولاته لتعويض مصابينه من الفريق، كما وإندلاع أزمة مرتضى منصور واللاعب الزملكاوي عمر جابر وحرمانه من دخول النادي..

حيث أكد طبيب النادي الأهلي، أن اللاعب سعد سمير لن ينضم للبعثة الخاصة المُسافرة للكويت، لملاقاة الفريق العربي الكويتي، في مباراة ودية تُقام يوم 12 نوفمبر الجاري، وذلك بسبب أن معاناته من الإصابة لا تزال قائمة..

في الوقت نفسه، يؤكد طبيب الفريق أن هناك شكوك وليست أكيدة حول سفر لاعب الفريق الصاعد محمد رزق، وذلك بسبب إصابته هو الأخر برشح في الركبة، لذلك تدرس البعثة عدم اصطحابه لحرصهم على تفاقم الإصابة.

ومن جانبه، فقد وجه اللاعب المعتزل محمد أبو تريكة، كلمة شكر خاصة لجمهور النادي الأهلي، وذلك على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بمناسبة عيد مولده اليوم، فقال: «كل الشكر لهذه المشاعر الصادقة والجميلة، وهذا هو الكنز الحقيقي الذي امتلكه، سنة أولى اعتزال، جمهور الأهلي افتقدك».

على الجانب الأخر، وبعد الأزمة المُندلعة بين رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، ولاعب الفريق، عمر جابر، خاصة بعد إدلاء الأخير تصريحات صحفية دون إذن للصحف، والتي جاءت بشكل هجومي على قيادات النادي الأبيض، حيث قرر مجلس الإدارة مُضاعفة العقوبة اليوم، لـ 300 ألف جنيه، بدلًا من 150 ألف جنيه.

وكان قد قرر مجلس إدارة النادي، إيقاف اللاعب عن المشاركة في المباريات، مع مشاركته في التدريبات الجماعية الخاصة بالفريق بشكل طبيعي، وذلك بداية من يوم الاثنين المقبل.

كما وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي، استغلال فترة توقف الدوري العام، للشكوى لدى اتحاد الكرة المصري، ضد كلًا من «أحمد دويدار، خالد قمر، ومعروف يوسف»، وذلك لتوقيع عقوبة عليهم بسبب توقيعهم للنادي الأهلي قبل انتقالهم للزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

وتأتي تلك الشكوى، ردًا من النادي الأحمر على قرار إيقاف لاعبه باسم علي، وتغريمه 87 ألف جنيه، لتوقيعه لنادي الزمالك قبل انتقاله رسميًا للأحمر، وذلك في القرار الصادر في أول أكتوبر الماضي.

على الجانب الآخر، واستعدادًا لبطولة العالم للاسكواش المُقامة بدولة قطر الشقيقة، خلال الفترة من 12 لـ 22 نوفمبر الجاري، قرر اتحاد الاسكواش المصري، برئاسة عاصم خليفة، الدفع باللاعب كريم عبد الجواد، بدلًا من اللاعب الذي قرر اعتزاله مؤخرًا، كريم درويش.

وعن بطولة مونت كارلو للاسكواش، فقد تأهل الثنائي المصري، أمنية عبد القوي، ونوران جوهر، لاعبات المنتخب المصري للاسكواش، للدور النهائي للبطولة، وذلك بعدما تغلبت امنية عبد القوى على المصرية حبيبة محمد بنتيجة 3 للاشيء، كما فازت نوران جوهر بعد تغلبها على الهندية ديبيكا باليكال بنتيجة 3 إلى 2.

أما على الجانب العالمي، فقد أعلنت الشركة الراعية للدوري الإنجليزي، عن المرشحين الأربعة لجائزة أفضل مدرب لشهر أكتوبر الماضي، حيث نشرت تلك القائمة والتي تضم، جوزيه مورينيو، مدرب فريق تشيلسي، وستيف بوس، مدرب هال سيتي، وسام ألارديس، مدرب ويستهام، وكذلك المدرب ألان باردو، لفريق نيوكاسل.

وعن مسيرة النجم الإيطالي، نجم فريق روما، توتي، فقد لمح خلال كلمات له عن نيته في اعتزال اللعبة في القريب العاجل، خاصة بعدما قال: «لكل بداية نهاية»، كما أعرب عن حزنه الشديد قائلًا: «الخسارة بسبعة أهداف أمر مؤسف، عندما اتخذت قرار البقاء مع النادي كان ذلك نابعًا من قلبي، لكن السنوات تمر وللأسف كل شيء يجب أن ينتهي، ولكن العاطفة والحب هما ما سيبقى على قبد الحياة، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية».