«الرقابة الإدارية»: ضبط مديرة بمجلس مدينة الأقصر وفني لحصولهما على رشوة


واصل مكتب الرقابة الإدارية بالأقصر جهوده المكثفة للقضاء على الفساد ووقف المخالفات وتصحيح منظومة العمل الإداري من خلال الأداء المميز والسريع لأعضاء الهيئة الذين نجحوا في إلقاء القبض على قيادية بالإدارة الهندسية بمدينة الأقصر، وموظف بحي وسط المدينة، عقب تلقيهما رشوة مقابل إنهاء إجراءات استخراج رخص مباني المواطنين.

وتلقى مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالأقصر بلاغا من أحد المواطنين ضد «م. م. ن»، مديرة التنظيم بالإدارة الهندسية بمجلس مدينة الأقصر، وموظف آخر يعمل بوظيفة فني بحي وسط المدينة «ج. م. ج» لتلقيهما رشوة ومبالغ مالية من المواطنين مقابل استخراج تصاريح البناء بكل سهولة ويسر.

وأجرى أعضاء المكتب تحرياتهم حول البلاغ للتأكد من صحته وقاموا بجمع معلومات عن المذكورين وتم التأكد من صحة المعلومات عقب تتبعهما ومراقبتهما، وتم ضبطهما متلبسين أثناء محاولتهما الحصول على رشوة من أحد المواطنين الراغبين في استصدار رخصة بناء لمول تجاري ضخم على مساحة أرض كبيرة بمنطقة المنشية، حيث طلبت مديرة التنظيم بالإدارة الهندسية 20 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل إنهاء كافة إجراءات الترخيص بكل سهولة ويسر وفي أسرع وقت وتم الاتفاق على تسليم الدفعة الأولى من المبلغ وقدرها ١٠ آلاف جنيه للوسيط الموظف، الذي يعمل بوظيفة فني بحي وسط مدينة الأقصر، وذلك للبدء في إنهاء إجراءات الترخيص على أن يتم تسليم المبلغ المتبقي وقدره 10 آلاف جنيه عقب حصول المواطنين على الرخصة واستلامهم إياها.

وتم نصب وإعداد كمين للقبض على المتهم الوسيط أثناء تسلمه الدفعة الأولى من المبلغ أمام أحد كافيهات الأقصر الشهيرة، وضبط المتهمة مدير التنظيم بالإدارة الهندسية بمدينة الأقصر أثناء تواجدها بديوان عام محافظة الأقصر، وأحيل المتهمان لنيابة الأقصر، حيث يباشر التحقيقات حول الواقعة المستشاران مؤمن رضوان، رئيس النيابة الكلية، وسامح ناجي، رئيس نيابة الأقصر، وتحت إشراف المستشار أحمد عبدالمقصود المحامي العام لنيابات الأقصر.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة



-اقراء الخبر من المصدر«الرقابة الإدارية»: ضبط مديرة بمجلس مدينة الأقصر وفني لحصولهما على رشوة