«الداخلية» تشن حملات موسعة بالجيزة.. و«النقل والمواصلات» تضبط المخالفات والظواهر بـ«مترو الأنفاق»

«الداخلية» تشن حملات موسعة بالجيزة.. و«النقل والمواصلات» تضبط المخالفات والظواهر بـ«مترو الأنفاق»
الشرطة


الشرطة

تتوالى حملات  الشرطة المفاجأة للضبط كل من حاول الخروج عن القوانين  ومعاقبتهم قانونيًا، وفي إطاره وجهت مديرية أمن الجيزة، حملات أمنية موسعة، استهدفت دوائر مراكز وأقسام مديرية الأمن.  

حيث استهدفت الحملات، ضبط الخارجين على القانون ومرتكبي الجرائم وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وتجار ومتعاطي المواد المخدرة، والمحكوم عليهم الهاربين، والمخالفات المرورية، وتنفيذ الأحكام، مما أسفرت الحملات على  القبض على 6 متهمين هاربين من أحكام بـ«المراقبة»، و7 متهمين هاربين من أحكام بالسجن، و22 من جماعة الإخوان، المطلوبين في قضايا «شغب».

كما أسفرت الحملات، عن القبض على 3 متهمين من عناصر تنظيم الإخوان، المطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا «شغب»، وضبط 9 أسلحة نارية، إلى جانب ضبط 4 قضايا مخدرات، وضبط 73 متهم من عناصر تنظيم الإخوان، المثيرة للشغب والمُحرضة على العنف، وتنفيذ 268 حكم قضائي متنوع، والقبض على 5 هاربين من أحكام بالسجن المؤبد.

فيما تمكنت قوات مديرية أمن القليوبية من ضبط أحد عناصر تنظيم الإخوان، في منطقة شبرا الخيمة، بحوزته بندقية «خرطوش»، محلية الصنع، و5 طلقات من ذات العيار، وعدد من الألعاب النارية، أثناء مسيرة نظمها 10 من أعضاء الجماعة، للتنديد بنظام الحكم.

 من الناحية الأخرى، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، خلال بيانًا له، صباح الأربعاء، إنه «في إطار المواجهات المستمرة لجرائم العنف التي يرتكبها تنظيم الإخوان الإرهابي، لتعطيل المرافق العامة وترويع المواطنين، حيث تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من التصدى لجميع المحاولات التي قامت بها العناصر الإرهابية، لنشر الفوضى، وإشاعة عدم الاستقرار».

في الوقت ذاته،  وجه قطاع مصلحة الأمن العام، بالتنسيق مع مختلف مديريات الأمن، وقوات الأمن المركزي، عددًا من الحملات الموسعة، على مستوى الجمهورية، بمشاركة عناصر سرية، وفرق قتالية. والتي أسفرت عنها الحملات الموسعة، في القاهرة والمحافظات، خلال 24 ساعة، إعادة 60 سيارة مسروقة في القاهرة والمحافظات، بجانب القبض على 35 بتهمة «البلطجة»، وسقوط 42 متهم هارب من أحكام بالسجن.
بينما ألقت قوات مديرية أمن بني سويف، خلال حملات أمنية موسعة، القبض على 7 متهمين هاربين مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا، وتمكنت حملة وجهتها مديرية أمن الفيوم من القبض على 5 هاربين من أحكام بـ«المؤبد»، كما وجهت مديرية أمن جنوب سيناء، حملات موسعة، أسفرت عن ضبط 9 قضايا مخدرات.

من ناحية أخرى،  تابعت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات شن حملاتها ، لمواجهة صور الخروج على القانون، حيث تم ضبط المخالفات والظواهر بـ«مترو الأنفاق»، ومحطات السكك الحديدية، و القبض على 54 بائع متجول، و55 بتهمة التسول

التعليقات