« الداخلية» تشن حملات موسعة بأنحاء الجمهورية كافة.. ومدير المفرقعات قنبلتي حلوان حطمتا واجهتي محلين

« الداخلية» تشن حملات موسعة بأنحاء الجمهورية كافة.. ومدير المفرقعات قنبلتي حلوان حطمتا واجهتي محلين
خبراء مفرقعات
خبراء مفرقعات
خبراء مفرقعات

تستمر أعمال الشغب والعنف في شكلها المتزايد والتي يقع أثرها ضحايا أبرياء، فمع بداية العام الدراسي الثاني، اليوم الأحد، قد تلقى المقدم محمد نبيل عُمر، رئيس خبراء المفرقعات بإدارة الحماية المدينة 3 بلاغات بمحافظة الإسماعيلية، نصت عل وجود أجسام غريبة داخل 3 مدارس بمدين القنطرة، حيث تبين من الفحص أنها أجسام هيكلية موصلة بألاسلاك كهربية.

وفي محافظة القاهرة، فقد سمع دوى قنبلتي صوت تسببتا في تحطيم واجهتي محالين تجاريين في حلوان، فيما أكد مديرة المفرقعات بالقاهرة عن قيام الجناة بزرع عدة قنابل صوتية في أماكن مختلفة، فجر اليوم، مُستغلين خلو الشارع، كما أنه لا يوجد أي إصابات.

فضلًا عن تمكن قوات الأمن من تمشيط المركز التجاري داخل الحرم الجامعي لجامعة حلوان، عقب الاشتباه فى تواجد جسم غريب على هيئة حقيبة سوداء داخل أحد قوالب القمامة أمام أحد المطاعم داخل السنتر.

أما في محافظة الأسكندرية، فقد انقلب سيارة ميكروباص خاصة بنقل أفراد ومجندين على الطريق الصحراوي، مما أدى إلى مصرع 4 وإصابة 13 أخرون بجروح وإصابات متفرقة بالجسم، حيث كانوا ينتمون إلى أفراد طاقم مستشفى الشرطة بمحرم بك في الأسكندرية.

وقد وقع الحادث على الطريق الصحراوي أمام الكيلو 58 تجاه القاهرة، فيما نقل المصابين لمستشفى جراحات اليوم الواحد بوادي النطرون، بينما نقل الجثث لمشرحة مستشفى النوبارية العام.

على النقيض الأخر، وجه قطاع مصلحة الأمن العام بالتنسيق مع مختلف مديريات الأمن وقوات الأمن المركزي حملات أمنية موسعة، على مستوى الجمهورية، حيث أكدت وزارة الخارجية في بيانًا لها، اليوم، تمكن القوات من ضبط 122 قطعة سلاح ناري، و20 قنبلة بدائية الصنع، بإلاضافة إلى 306 قضية مخدرات، فيما تم القبض على 5 تشكيلات عصابية، بينما نفذت 36052 حكم قضائي متنوع، علاوة عن أعادت 7 سيارات مُبلغ بسرقتها.

فيما أسفرت الحملة التي وجهتها مديرية أمن الفيوم، عن القبض على 7 متهمين مطلوبين في قضايا، كما تمكنت حملات موسعة وجهتها مديرية أمن السويس، بجانب ضبط 20 قطعة سلاح ناري، بينما تم القبض على 5 متهمين هاربين من أحكام بالسجن.

وفي محافظة سوهاج، قد شارك قوات إدارات البحث الجنائي، والمرور والتموين وقسم المرافق، في حملات موسعة على المحافظة، أسفرت عن ضبطت القوات 744 مخالفة مرورية متنوعة، وفي مجال مخالفات المرافق، قد تم ضبط 45 مخالفة مرافق.

وفي مجال المخالفات المرورية، قد أسفرت جهود الحملات عن ضبط 1863 مخالفة مرورية متنوعة بالمنيا، وضبط 543 مخالفة مرورية بمحافظة الأقصر. بينما تم ضبط ضبط 383 مخالفة مرورية بسوهاج، مديرية أمن أسيوط، فيما شن عدد من الحملات المرورية والانضباطية الموسعة بأسيوط، كشفت خلالها من تحرير 400 مخالفة مرورية، بجانب90 مخالفة تجاوز سرعة.

التعليقات