«الخارجية التركية» مصر غير قادرة على أن تحكم نفسها.. والعلاقات التركية الإسرائيلية ستعود قريبًا

«الخارجية التركية» مصر غير قادرة على أن تحكم نفسها.. والعلاقات التركية الإسرائيلية ستعود قريبًا
112014685757
وزير خارجية تركيا
وزير خارجية تركيا

في ظل مواصلة العمليات الإرهابية على مصر، ومهاجمة بعض الدول لها، رفض دولة تركيا لكل ما تقوم به مصر، ورفضها لحكومة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ومحاولاته لتقدم بالبلاد، وتوطيد العلاقات بين الدول العربية.

حيث قال وزير الخارجية التركي، جاويش أوغلو، أنه لا يوجد مشاكل بينهم وبين مصر، أو مع أي دولة أخرى، مُبينًا أن المشكلة تكمن في حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأن في ظل حكمه لا يوجد أمان ولا استقرار في مصر، قائلًا:« مصر تمر بوضع صعب.. يجعلها غير قادرة على أن تحكم نفسها بنفسها».

ومن ناحية أخرى، أوضح أوغلو خلال تصريحات صحفية له، أنه يمكن إعادة العلاقات التركية الإسرائيلية مرة أخرى، متوقعًا أنه إذا نفذت إسرائيل شروط تركيا، يمكن عودة العلاقات إلي طبيعتها، ولم يرى أي خطوة منها، بسبب اقتراب الانتخابات الإسرائيلية.

أما عن فلسطين، «فتفكرنا واحد لمساندتها لاسترداد حقوقها مرة أخرى»، وعن الوضع السياسي في سوريا، أوضح أن الحل الصحيح للوضع هناك، هو رحيل الرئيس السوري شار الأسد، قائلًا:«الأسد فقد كل شرعيته».

في السياق نفسه، نفى أوغلوا الاتهامات الموجه إلي بلاده، بدعم التنظيمات الإرهابية في سوريا والعراق، ولم يستبعد انتقال الإرهاب إلى بلاده، قائلا: «نحن جيران للعراق وسوريا، والمشاكل الموجودة في سوريا متوقع أن تنتقل إلى تركيا.. لذلك نحن أخذنا احتياطاتنا اللازمة».

التعليقات