الخارجية الأمريكية تعلن انسحاب واشنطن من اليونسكو اعتبارا من 31 ديسمبر


رويترز- اليوم السابع

 

أعلنت الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس انسحاب واشنطن من اليونسكو اعتبارا من 31 ديسمبر.

 

وأكدت مديرة اليونسكو أنها تلقت إخطارا رسميا من أمريكا بانسحابها من المنظمة، مضيفة أن قرار أمريكا يمثل خسارة “لأسرة الأمم المتحدة”.

وقد أتى قرارالولايات المتحدة بالإنسحاب من المنظمة قبل ساعات من انطلاق الجولة الرابعة والحاسمة لانتخابات اليونسكو، والتى يخوضها حتى الآن خمسة مرشحين بينهم المصرية مشيرة خطاب، شهدت أروقة المنظمة العديد من المناورات السياسية فى محاولة من كل مرشح لكسب الجولة لصالحه، أو على الأقل رفع فرص صعوده إلى الجولة النهائية غدا الجمعة والتى سيقتصر التنافس فيها على المرشحين الحاصلين على أعلى الأصوات بجولة اليوم.

 

وقد نشر حساب “قطر يليكس” المحسوب على المعارضة القطرية على موقع التدوينات المصغرة “تويتر”، فيديو بعنوان “قطرنة اليونسكو فساد وشراء للذمم”.

 

ويوضح الفيديو الذى نشرته “قطر يليكس”، الدوحة تنشر فسادها فى أروقة منظمة اليونسكو، ويوضح أن 10 مندوبين زاروا الدوحة قبل الانتخابات، كما أشار إلى أن الدوحة منحت هدايا سخية ومكافآت مالية لدعم مرشح قطر حمد الكوارى فى اليونسكو.

 

وبحسب الفيديو الذى نشره حساب المعارضة القطرية “قطر يليكس” فإن كان هناك اجتماع سرى لشراء ذمم مندوبين لدول عربية وأوربية، كما تعهدت قطر بعقد منتدى ثقافى دولى سنوى بباريس، كما تعهدت بتقديم التمويل اللازم لإعادة تأهيل مقر المنظمة.

 

كما أشار الفيديو إلى أن قطر ستساعد اليونسكو على سداد ديون بقيمة 329 مليون يورو.



-اقراء الخبر من المصدرالخارجية الأمريكية تعلن انسحاب واشنطن من اليونسكو اعتبارا من 31 ديسمبر