الحكومة «توقع» مذكرة تفاهم بين «مصر» و«هولندا»
GNh3asCn8Pr3
محلب

استقبل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم، الأثنين، 3 نوفمبر 2014، حسام المغازي، وزير الموارد الماية والري، والسفير الهولندي بالقاهرة، وعلى هذا، نص اللقاء على تطورات حول الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر، حيث تم البحث مع الوزيرة الهولندية في العديد من سبل للتعاون بين البدين في مختلف المجالات.

وعلى هذا، أكدت الوزيرة الهولندية، على دعم الحكومة لمصر، من أجل تنفيذ خارطة الطريق، ومن ثم، تم التوقيع على مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال إدارة المياه بين مصر وهولندا أيضًا.

حيث تهدف المذكرة إلى، تطوير مجالات التعاون بين البدين، وتنقية المياه الملوثة، بالإضافة إلى هذا، تحفيز الاستثمارات والأنماط المختلفة للتعاون الاقتصادي، وبناء قدرات للتعاون بين البلدين.

وعلى صعيدًا أخر، وبعد اجتماع محلب، رئيس الوزراء مع الدكتورة، ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، توجه محلب بضرورة حل مشاكل الجامعة والمؤسسة الثقافية العالمية، حيث أكدت ناهد، على ضرورة إعادة المؤسسة الثقافية العالمية لدورها المتميز في التثقيف العالمي، وهذا بأعتبارها المؤسسة الوحيدة في الوطن العربي والدول الأفريقية التي تنفرد بمثل هذا الدور.

وبجانبه، حضر اليوم، 3 نوفمبر 2014، الرئيس عبد السيسي، المناورة التعبوية للقوات الجوية، حيث كان في استقبال السيسي، إبراهيم محلب رئيس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة أيضُا.

وعلى هذا، أكد السفير علاء يوسف، المحدث الرسمي بأسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد على أن الهدف من المناورة، هو تعزيز القوات المسلحة، ورفع كفاءاتها وقدراتها القتالية على حماية أراضي وسيادة مصر داخل حدودها، كما أكد، على عدم مشاركة القوات المسلحة في أي من عمليات خارج الحدود، مضيفًا، أنه في حالة حدوث ذلك، سيتم إعلانه للشعب المصري.

بالإضافة إلى هذا، استعرض السيسي بعض من تطورات مصر خلال العامين الماضيين، مؤكدًا، على حرص القوات المسلحة لعدم الدخول في أي من المواجهات مع أي طرف، ومن ثم، حث الشعب على الأهتمام بالوطنن، وأن يكونوا قبل رجل واحد، من أل مكافحة أي إرهاب.

وعلى صعيدًا أخر، افتتح محلب، اليوم، 3 نوفمبر 2014، والمهندس عاطف حلمي، وزير الأتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدورة لثامنة من معرض القاهرة الدولي للاتصالات، والذي شارك فيه العديد من الشركات المحلية والدولية.

حيث قال عاطف حلمي، من خلال تصريحات له في إحدى الصحف، أن هناك شخصيات اقتصادية، ومسئولي قطاع الأتصالات، ستشارك في المعرض، حيث منهم وزير الدولة الإماراتي، سلطان جابر، ومحمد ناصر الغانم، مدير عام الهية العامة لتنظيم قطاع الأتصالات.

ومن ثم، أكد، أن المعرض سيشهد إعلانات توقيع اتفاقيات الشراكة الجديد، وسيتم تدريب 10 ألاف شاب، نظرًا، لتأهيلهم لسوق العمل بقطاع الاتصالات.