الحكومة تكشف حقيقة رفع أسعار فواتير الكهرباء
مجلس الوزراء المصري

نفت وزارة الكهرباء صحة ما تم تداوله من أنباء حول زيادة جديدة في أسعار الفواتير، مؤكدة أنه لا توجد أى زيادة جديدة أو تعديل على أسعار الكهرباء المطبقة حاليًا.

وأكدت الوزارة، أن شركات توزيع الكهرباء ملتزمة بتطبيق الأسعار التى تقدم بها جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك إلى مجلس الوزراء ووافق عليها وأقرها فى شهر يوليو الماضى.

وشددت وزارة الكهرباء، على أن جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك‏ يقوم بإعطاء التراخيص لبعض الشركات الخاصة لتوزيع الكهرباء للمواطنين فى أماكن معينة بناءً على استيفاء جميع الاشتراطات والالتزام بأسعار محددة.

كما يقوم الجهاز باستمرار بالتأكد من التزام هذه الشركات بالأسعار والاشتراطات المعلن عنها وعند وجود أى مشكلة يستقبل موقع الجهاز الشكاوى الواردة إليه ويتحقق منها وقد يلجأ إلى الإنذار أو إلغاء الترخيص للشركات المخالفة.

 واشارت إلى أن خطة رفع الدعم التدريجى عن أسعار الطاقة تراعى دائمًا محدودى الدخل وتأتى فى إطار برنامج متكامل للإصلاح الاقتصادى والحماية الاجتماعية، مشيرة إلى عزم ‏الحكومة بشكل مستمر التوسع فى تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية التى تستهدف فى المقام ‏الأول الطبقات الأقل دخلًا والفئات الأولى بالرعاية.‏

ولفتت الوزارة، إلى أنها قد وجهت بضرورة تضافر كافة الجهود من أجل تأمين الشبكة الكهربائية ورفع مستوى جودة الخدمة، مع توفير الكهرباء للمواطنين والعمل على ترشيد الاستهلاك منها، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات منح التراخيص للمستثمرين الذين يرغبون فى تنفيذ مشروعات خاصة بقطاع الكهرباء.