«الحكومة» تؤكد استمرار عمل محطتي «السادات وجمال عبد الناصر» بالعيد

«الحكومة» تؤكد استمرار عمل محطتي «السادات وجمال عبد الناصر» بالعيد
محلب

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، استمرار العمل بمحطتي مترو الأنفاق «السادات، وجمال عبدالناصر»، خلال أيام عيد الفطر أمام الجمهور.

وأوضح المركز، في تقرير متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الإجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات خلال الفترة من الأول من يوليو الجاري إلى 14 منه، أنه تردد في العديد من المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بغلق محطتي «السادات وجمال عبدالناصر»، خلال أيام عيد الفطر أمام جمهور الركاب، فقام بالتواصل مع وزارتي النقل والداخلية، وأكدتا عدم صحة هذه الأنباء واستمرار العمل بجميع المحطات.

وأضاف: «تم وضع خطة أمنية لتأمين احتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك وكذلك تم تكثيف الخدمات الأمنية داخل محطات مترو الأنفاق، وخاصة محطات العتبة، والسادات، وجمال عبدالناصر، وأن قوات الشرطة ستتواجد بكثافة عند مداخل هذه المحطات لتأمينها، والسيطرة على الحالة الأمنية بداخلها».

وحول ما أثير في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بتأثر كوبري أكتوبر جراء الانفجار الذي استهدف مقر القنصلية الإيطالية، قام المركز بالتواصل مع وزارة النقل، والتي نفت تأثر الكوبري جراء الانفجار نهائيا.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تشكيل لجنة من خبراء قطاع الكباري بهيئة الطرق وأساتذة كليات الهندسة، لفحص الكوبري، مؤكدة أن الكوبري سليم تماما في هذه المنطقة ولم يتأثر جراء الإنفجار.

وحول ما تردد في العديد من المواقع من أنباء تفيد بإهدار وزارة الكهرباء للوقود لتحقيق فائض في إنتاج الكهرباء، قام المركز بالتواصل مع وزارة الكهرباء، والتي نفت صحة هذه الأنباء.

وأكدت أنه لم يتم إهدار أية كميات للوقود حيث أن مصطلح «فائض» في إنتاج الكهرباء يعنى علميًا وعمليًا أن هناك قدرات حقيقية لم يتم استخدامها بإمكانها أن تنتج ما يتم طلبه من قدرات إضافية، فضلا عن توفير كميات الوقود اللازمة لتشغيل هذه القدرات.

وأوضحت الوزارة أن الشبكة القومية لكهرباء مصر حققت فائض بنحو 4000 ميجاوات لأول مرة في تاريخ الشبكة في مصر، وهذا يؤكد على انتظام أدائها واستقرارها خلال فترة الصيف لعام 2015 مع توفير الوقود اللازم لتشغيلها دون إهدار.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *