«الحكومة اليوم».. مجلس الوزراء يُوافق على قرض من البنك الأوروبي بـ55 مليون يورو
أرشيفية
أرشيفية
أرشيفية

في كل أسبوع يجتمع رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، بالوزراء لمناقشة آخر التطورات وحل المشكلات وتقديم التقارير الخاصة بالمشروعات والخطط، وقد بدأت الحكومة المصرية اجتماعها اليوم الأربعاء، لكن بطريقة مختلفة، وذلك من خلال الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء سيناء الذين راحوا ضحية الحادث الإرهابي الأخير.

ويتم في هذا الاجتماع مناقشة تقرير الوزراء المختلفة حول المشروعات الخدمية والتنموية التي يتم العمل عليها وتنفيذها، بالإضافة إلى التقرير الأمني من اللواء محمد ابراهيم، وزير الداخلية، والاستعدادت التي انتهت منها الحكومة فيما يتعلق بالمؤتمر الاقتصادي.

كما وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاق قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بشأن مشروع خدمات الصرف الصحي في محافظة كفر الشيخ، والمُوقع في القاهرة بتاريخ 29/12/2014، وذلك بمبلغ 55 مليون يورو.

في حين كان الهدف من المشروع توفير الصرف الصحي لحوالي 470 ألف نسمة، من خلال بناء محطتين جديدتين لمعالجة مياه الصرف الصحي، والتوسع في 3 محطات قائمة للصرف، هذا بالإضافة إلى مد مواسير بطول حوالي 700 كم، فضلًا عن إنشاء 52 محطة ضخ.

وعلى الجانب الآخر، وافق مجلس الوزراء على مشروع القرار الخاص بإلغاء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 565 لسنة 2014، بمنح التزام إنشاء وإدارة واستغلال وصيانة طريق «شبرا/ بنها» لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وقد يترتب على تلك الموافقة أن تتولى الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، مسئولية تنفيذ الطريق، حيث إنها الجهة التي قامت بتصميم المشروع وتتولى بنفسها إجراءات نزع ملكية مساحات الأراضي الزراعية اللازمة لمسار الطريق.

فيما أعرب مجلس الوزراء عن موافقته على إجراءات التعاقد بين الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والشركات المتعاقدة بمشروعات إضافة وحدات إنتاج كهرباء، لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر، وذلك في إطار تنفيذ الخطة العاجلة لمواجهة أحمال صيف 2015، ليصدر محلب قرارات بتخصيص أراضٍ للمنفعة العامة.