الحركة المرورية: تشهد حالات من الهدوء في الشوارع وشغب بـ الكباري وانتظام وتأمين بالقطارات والمترو

الحركة المرورية: تشهد حالات من الهدوء في الشوارع وشغب بـ الكباري وانتظام وتأمين بالقطارات والمترو
مترو-الانفاق(2)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في إطار دعوة ما يُسمى انتفاضة الشباب المسلم، وذلك من قِبَل جماعة الإخوان المسلمين والجبهة السلفية، الداعية لخروج المتظاهرين اليوم حاملين المصاحف، وذلك في محاولة لإحياء الدين والدفاع عنه- على حد قولهم-.
فقد شهدت شوارع وسط القاهرة مُنذ الصباح الباكر هدوء أمني، وذلك في شوارع طلعت حرب وقصر النيل وصبري أبو علم ومحمود بسيوني، بالإضافة لغياب حركة المارة والسيارات- حسبما أوردت وكالة أونا للأنباء-، بالإضافة لـ السيولة المرورية بمداخل ومخارج ميدان التحرير مع تكثيف أمني بها.
وفي شارع الهرم الرئيسي تم وضع الحواجز الحديدية أمام حركة السيارات، وغلق الشارع من قِبَل قوات الأمن المركزي، أما عن ميدان رابعة العدوية وجدت حالة من السيولة المرورية، وتمركز قوات الأمن والجيش؛ لتأمين الميدان- كما جاء بـ اليوم السابع-.
أما عن مطلع كوبري عرابي بالمهندسين فقد ألقى أنصار الإخوان الزيت به، مُنذ قليل، وفي الصباح الباكر حاول أنصار الإخوان قطع كوبري محرم بك بالأسكندرية بالزيت؛ لمحاولة تعطيل حركة السير والمرور.
فيما شهدت حركة القطارات اليوم انتظام بجميع خطوطها، مُنذ الصباح، وقال المهندس سمير نوار، رئيس هيئة السكك الحديدية: «أن حريقا شب ببعض النقاط بخط القاهرة – السد العالي فجر اليوم، وتم التعامل معه وإصلاح الأعطال التي نجمت عنه، وأدت إلى تأخير القطارات من 10 – 15 دقيقة».
ودعا، عبر تصريحات لـ وكالة الشرق الأوسط «أ ش أ»، المواطنين بعد الانسياق نحو الشائعات وعليهم تقصي الحقيقة، وأضاف «نوار أن خط طلخا المنصورة شهد اعتداء مجهولين على كشك البلوك حيث أشعلوا النار به واعتدوا على العامل المتواجد بالكشك وتم نقله إلى المستشفى، فيما تسير الحركة على الخط بانتظام بعد تأخير بسيط للقطارات».
مُشيرًا إلى أن هُناك تكثيف أمني السري من قِبَل الجيش والشرطة في جميع محطات المترو؛ تحسبًا لأي حالات اشتباه أو أعمال تخريبية أو إرهابية، مؤكدًا إلى أن هُناك تنسيق كامل بين شرطة النقل والمواصلات لحماية المواطنين الركاب والمحطات والقطارات، وأن جميع قيادات الهيئة تعمل على قدم وساق لمتابعة موقع جميع الخطوط أولًا بأول.
نافيًا ما جاء من شائعات توقف قطارات خط الزقازيق – الإسماعيلية، مُضيفًا أن الانفجار الحادث في الساعة 7:45 من صباح اليوم هو انفجار بسيط خارج السكك الحديدية ولم يؤثر على حركة القطارات.

أما عن الحركة المرورية بمترو الأنفاق.. فهي منتظمة عبر خطوطها الثلاث، وتسير بشكل طبيعي مُنذ الصباح الباكر.
وقال أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم الشركة المصرية لمترو الأنفاق، لـ «أ ش أ»: «أن رجال الشرطة يتولون تأمين جميع المحطات من الداخل والخارج، بالإضافة إلى تواجد رجال الشرطة السرية بالمحطات والقطارات للتعامل مع أي حالات اشتباه بالقيام بأعمال تخريبية أو إرهابية».
مُضيفًا «أن جميع قيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق متواجدين في مواقع العمل المختلفة وداخل غرفة العمليات المترو برمسيس للوقوف على آخر التطورات أولا بأول».

التعليقات