«الجامعات اليوم»: تظاهرات تحت شعار «كسر الحصار».. ودعوى لإحياء ذكرى «محمد محمود»

«الجامعات اليوم»: تظاهرات تحت شعار «كسر الحصار».. ودعوى لإحياء ذكرى «محمد محمود»
maxresdefault
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في ظل اقتراب الذكرى الثالثة لأحداث محمد محمود.. ازدادات التظاهرات في الجامعات المصرية، كما نُظمت العديد من المعارض التي تستعرض صور الطلبة المعتقلين وغيرهم المتوفين..ليكون هذا الأسبوع تحت شعار «كسر الحصار» عن زملاء الطلاب، لتبدأ مسيرات الجامعات اليوم، الأثنين على أشدها.

ففي جامعة حلوان، نظم طلاب ضد الإنقلاب معرضًا مصورًا أمام المطعم المركزي، تحت شعار «كسر الحصار»، ووضعوا في المعرض صورًا لزملائهم المحبوسين والمتوفين، كما تمكن أفراد الأمن الإداري من ضبط عدد من طالبات ضد الإنقلاب، أثناء توزيعهن منشورات تحريضية على زميلاتهن لحثهن على التظاهر داخل الحرم الجامعى.

في حين وقعت اشتباكات بين قوات الأمن وطلاب ضد الانقلاب، بالمعهد الفني الصناعي بمنطقة المطرية، بعد أن حاول الطلاب قطع الطريق أمام المعهد، كما تدخلت قوات الشرطة وأطلقت قنابل الغاز المُسيل للدموع، فأُصيب عدد من الطلاب بحالات اختناق، وتمكنت قوات الأمن من فض المظاهرة وإعادة حركة المرور أمام المعهد إلى طبيعتها.

أما جامعة عين شمس.. فقد شهدت تكثيفًا أمنيًا مشددًا من قبل أفراد الأمن الإداري والأمن الخاص بشركة فالكون، بينما تواجدت قوات الشرطة خارج بوابات الجامعة، تحسبًا لتظاهرات الطلاب، كما انتقل الطلاب الداعون للتظاهرات إلى طلية الهندسة، منظمين مسيرة، رافعين لافتات«الحرية للطلاب»و«خرجوا المحبوسين»، و«الجامعة للطلاب».

وعن جامعة القاهرة، فقد نظم العشرات من الطلاب مسيرة خرجت من كلية دارالعلوم، وطافت الحرم الجامعي، اعتراضًا على فصل بعض زملائهم، ورددوا هتافات مناهضة للجيش والشرطة، كما رفعوا صور زملائهم المتوفين والمقبوض عليهم، في حين أشعلوا الشماريخ بساحة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وبعد تركهم محيط الكلية عثر أفراد الأمن على قنبلة صوت.

وعلى الجانب الآخر، كثفت قوات الشرطة من تواجدها بميدان النهضة تحسبًا لوقوع أي أعمال عنف، ودفعت بـ 4 مدرعات مكافحة شغب، و4 سيارات أمن مركزي، كما أغلقت باب الدخول للجامعة المواجه لكلية دار العلوم، وتواجدت عناصر من قوات الأمن أمام بوابة الجامعة من الداخل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *