«الجامعات اليوم».. القبض على طالب بتهمة حيازة «رواية» بـ «القاهرة».. وقنبلة في «عين شمس».. واشتباكات في «الأزهر» و«بني سويف»

«الجامعات اليوم».. القبض على طالب بتهمة حيازة «رواية» بـ «القاهرة».. وقنبلة في «عين شمس».. واشتباكات في «الأزهر» و«بني سويف»
67567
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستمر الجامعات في العرض المستمر لمسلسلها، بمزيد من الأحداث الشيقة والمثيرة، ففي كل يوم نصادف كل ما هو جديد، من القبض على عدد من الطلاب، من مسيرة الطلاب داخل الحرم الجامعي، اشتباكات بين الطلاب وقوات الأمن، دخول الشرطة إلى الحرم الجامعي بالمدرعات، حدوث أمر جديد بين الطلاب و«فالكون» وهكذا..

في جامعة القاهرة اليوم، انتشرت قوات الأمن المركزي حول سور الجامعة من الباب الرئيسي، وسور شارع ثروت بمنطقة بين السرايات، وذلك تحسبًا لأي أعمال عنف تؤدي إلى تعطيل العملية الدراسية، حيث نظم الطلاب المؤيدين لجماعة الأخوان المحظورة، مسيرة داخل مبنى كلية دار علوم، تنديدًا بحبس زملائهم والمطالبة بالإفراج عنهم، وانضمت لهم مسيرة كلية الحقوق وتجمعوا عند المكتبة المركزية هناك، وسط هتافات ضد الجيش والشرطة.

من ناحية أخرى، تم إلقاء القبض على الطالب «محمد .ط» من أمام البوابة الرئيسية للجامعة وبحوزته رواية «1984» والتي تتحدث عن الأنظمة العسكرية الفاسدة التي تحكم البلاد، وهي رواية للكاتب جوروج أوريل، وتم العثور على «الكشكول» الخاص به، ووجد فيه عبارات تتحدث عن الخلافة الإسلامية.

أما عن عين شمس، فبعد أن تم العثور على قنبلة عند أسوار الجامعة خاصة عند باب السيارات، بدأ أمن فالكون في الانتشار داخل الجامعة وبدأت قوات الأمن بتمشيط الجامعة، بعد أبطال مفعول الأولى، وقاموا بإبعاد الطلاب من محيط المكان الذي وُجدت فيه القنبلة.

وكان شابًا ألقى «كيس أسود» به جسم صلب من أعلى كوبري المشاه وشاهده أحد أفراد أمن فالكون، وحاول أن يمسك به ولكنه فر هاربًا بعدما وصل إلى صديقه الذي يستقل دراجة بخارية.

وفي جامعة الأزهر، ألقت طالبات الإخوان المتظاهرات داخل الحرم الجامعي بجامعة الأزهر قنبلة بدائية الصنع، مما أثار فزع الطالبات، وسادت حالة من الكر والفر بين الطالبات، وقام أفراد الشرطة المتمركزة أمام كلية هندسة بجامعة الأزهر بالبحث عن الطالبات اللائي قمن بتفجير هذه القنبلة، وكثف أفراد الشرطة من تواجدهم داخل الحرم، للسيطرة على الموقف وإعادة الهدوء مرة أخرى للجامعة، وعن فرع البنين، دخلت قوات الأمن إلى الحرم الجامعي بعد مسيرة لطلاب حركة ضد الإنقلاب، ووُجدت ثلاث مدرعات فض شغب وسيارتين جنود خارج أسوار الجامعة، وتمركز عدد كبير من أفراد الأمن داخل الحرم.

وفي جامعة بني سويف، وقعت اشتباكات داخل الحرم الجامعي بين طلاب الأخوان وقوات الأمن، وذلك بعد أصرار الطلاب على الخروج وتسلق أسوار الجامعة لانضمام لمسيرة أمام باب الجامعة، ووقعت الاشتباكات بدون وقوع إصابات من كلا الطرفين.

التعليقات