التوضيح الكامل لحالة «ماهر عصام» من الطبيب المعالج
ماهر عصام
ماهر عصام
ماهر عصام

قدم الدكتور مصطفى الوكيل الطبيب المعالج للفنان ماهر عصام توضيحا كاملا للحالة الصحية للفنان ماهر عصام منذ دخوله المستشفى حيث قال :
تم نقل ماهر عصام مستشفي دار الفؤاد بسبب وجود نزيف بالمخ (subarachenoid haemorhage) نتج عن انفجار الشريان الثباتي الأيمن (Caroted artry) بسبب وجود تمدد في الأوعيه الدمويه (Aneurysm) وقام د. محمد مصطفي باجراء عملية قسطره لوقف النزيف وعلاج تهتك الشريان باستخدام الكويلات أو اللفائف (coil) وتحسنت الحاله بصوره لم تكن متوقعه وأفاق من الغيبوبه واستعاد الادراك بصوره جيده ثم فجأه تدهورت الحاله مره أخري وبسرعه نتيجة حدوث ضيق أو انقباض في الأوعيه الدمويه علي الرغم من معالجته في العنايه المركزه باعطاؤه مغلقات قنوات الكالسيوم ( ccb) كما هو متبع حسب الجيد لاينز في العالم مما اضطر د. محمد مصطفي لمعاودة التدخل الجراحي مره أخري بالقسطره لحقن موسعات للأوعيه الدمويه (vasodilators) رغم المخاوف واخطار تلك العمليه الا انه كان لا مفر منها لمعالجة ومنع حدوث جلطات او الاضرار الناجمه عن قلة وصول الدم لخلايا المخ ( ischemia ) وبعدها تحسنت الحاله تحسن بسيط وما زالت الحاله في مرحلة الخطر لاحتمالية عودة انقباض الاوعيه الدمويه مره اخري كما هو شائع في مثل تلك الحالات حتي يمر اليوم ال14 من بداية الحاله وان شاء الله تتحسن الحاله وتمر الأزمه

جدير بالذكران هناك عدد كبير من الأطباء الكبار يتابعون حالة ماهر مثل د. محمد برانيه ود. عمرو منسي ود. عبد الله عبد العظيم وآخرون.

ومن جانبه يتمنى موقع الميديا توداي الشفاء العاجل للفنان الشاب والعودة الى جمهوره و محبيه.