التوت الأسترالي مصل لمعالجة السرطان

تمكن علماء من التوصل إلى مصل يعالج من السرطان، بعد استخراجه من ثمرة التوت المتواجدة فقط في غابات شمال كوينزلاند الأسترالية.
ووفقاً لـ”جارديان”، فإن المصل الجديد أطلقوا عليه اسم EBC-46، وينتج من النبات التي تتواجد فقط في أشجار معروفة باسم “بلاشوود” blushwood، وهي متواجدة في هذا المكان فقط بأستراليا حول العالم.
وبالتجربة على سرطان الجلد في الرأس والرقبة والأمعاء، فقد اختبر العلماء المصل الجديد في المعامل على 300 من حيوانات التجارب، مثل القطط والكلاب والخيول، وقد تمكن المصل من القضاء على أكثر من 70% من الحالات، وهو ما يعتبر نسبة نجح كبيرة.
وبمراقبة آثار الورم الخبيث، تبين أنه بعد حقن المصل يتحول مكان الورم إلى شكل الكدمة، وبعد 24 ساعة يتحول إلى اللون الأسود، وبعد يومين يتحول إلى لون باهت، وفي خلال أسبوع ونصف يزال الورم تماماً ويترك محله جلداً نظيفاً من أي بقع.
ويقول الباحثون أن المصل يعتمد على عزل الورم عن أي مصدر للدماء، وبالتالي يسهل القضاء عليه في فترة قصيرة، وقد أثبت نجاحاً مع الحيوانات، ومن المعتقد أنه سيحقق النجاح نفسه مع الإنسان، ولكن ليس بنفس فعالية العلاج الكيميائي، ولكن يوصي العلماء بأن هذا المصل قد يكون فعالاً مع الأشخاص الذين قد لا ينجح معهم العلاج الكيميائي.

 

وكالات