التعليم العالي: الجامعة جزء لا يتجزء من المشروعات الإجتماعية

التعليم العالي: الجامعة جزء لا يتجزء من المشروعات الإجتماعية
وزارة التعليم العالى
وزارة التعليم العالى
وزارة التعليم العالى

عقد المجلس الأعلى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة اجتماعا اليوم الاثنين برئاسة الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي وذلك بمقر الوزارة, بحضور نواب رؤساء الجامعات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة, والدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات.

وأكد الوزير خلال الاجتماع على أهمية دور الجامعات في خدمة قضايا المشروعات التنموية الكبرى في المرحلة الحالية, وضرورة مساهمة كل جامعة في المشروعات المحيطة بها جغرافيا.
وأشار الدكتور عبد الخالق إلى ضرورة التكامل بين قطاع خدمة المجتمع والبيئة وقطاع البحوث والدراسات العليا بالجامعات للوصول إلى أبحاث علمية لها دور في خدمة المجتمع وتنميته, والاستفادة من الطاقة البشرية الموجودة بالجامعات حيث تضم الجامعات 80% من علماء مصر.
ودعا الوزير الجامعات إلى تنمية مواردها الذاتية والاستفادة من العمل بقانون67 لسنة 2010 الخاص بالشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية والخدمات والمرافق العامة ليكون داعما للتعاون بين الجامعات والقطاع الخاص في مشروعات الخدمة المجتمعية.
وأعلن الوزير عن قرب العمل ب` “تصنيف الجامعات المصرية” والذي يقوم بترتيب الكليات والجامعات على مستوى الجمهورية طبقا لمعايير تراعى خصوصية الجامعات المصرية.
كما أشاد بمشاركة جامعة حلوان في مشروع تنمية العشوائيات, والحملة القومية للوعى السياحي والتي تنظمها الجامعة بمشاركة عدد من الوزارات، كما كلف المجلس جامعة قناة السويس بإعداد بروتوكول بشأن إمكانية مساهمة الجامعة في البرنامج القومى للتدريب من أجل التأهيل والبرنامج القومى للتدريب من أجل التشغيل.

 

التعليقات