البنتاجون الأميركي: «مصر لم تُنسق معنا قبل الهجمات على داعش»

البنتاجون الأميركي: «مصر لم تُنسق معنا قبل الهجمات على داعش»
obama1040

قال مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية، في تصريحات للموقع الإلكتروني لقناة «إيه بي سي» الأمريكية نقلته صفحة قناة التحرير على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إن الهجمات الجوية العسكرية التي نفذها الجيش المصري في ليبيا لم تكن ضمن هجمات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية على داعش.

وأكد المسؤول أن مصر تُعد عضوًا في الائتلاف الدولي ضد الإرهاب، لكن «القيادات المصرية لم تنسق معنا قبل تنفيذ تلك الهجمات».

وتابع: «القرار كان نابعًا من الحكومة المصرية وحدها، دون تدخل من قبل الحكومة الأمريكية».

وأوضح المسؤول الأمريكي أن التحالف الدولي بقيادة الرئيس باراك أوباما يقود هجمات عسكرية ضد «داعش» في سوريا والعراق، وأشار إلى أن ما قامت به القوات المصرية ضد التنظيم الإرهابي في ليبيا هو الأول من نوعه.

ولفت الموقع الأمريكي، إلى أن آخر تقرير صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» لم يشر إلى مساهمة مصر رسميًا في التحالف الدولي ضد «داعش»، الذي يضم دول: «أستراليا، وبلجيكا، وكندا، وبريطانيا، والسعودية، والإمارات، والأردن»، تحت قيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

 وكانت قد وجهت مصر ضربات جوية استهدفت فيها مواقع «داعش» الإرهابية ردًا على الفيديو الذي أذاعه التنظيم عن مقتل 21 مصري على يد مُسلحي داعش في ليبيا.

وقد جاء بيان القوات المسلحة بتهديد ووعيد لما شنه تنظيم داعش من عداء ضد الدولة المصرية: «تنفيذًا للقرارات الصادرة عن مجلس الدفاع الوطني.. وارتباطًا بحق مصر في الدفاع عن أمن واستقرار شعبها العظيم، والقصاص والرد على الأعمال الإجرامية للعناصر والتنظيمات الإرهابية داخل وخارج البلاد.

قامت قواتكم المسلحة فجراليوم الإثنين الموافق 16/2 بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابى بالأراضي الليبية.

التعليقات