الانتقادات من «مرسي» لـ «السيسي».. «الهم طايلني وطايلك»

الانتقادات من «مرسي» لـ «السيسي».. «الهم طايلني وطايلك»
الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

وسط الثورات التي شهدتها معظم البلاد، وتنتهي كل ثورة بقدوم رئيس جديد، ويواجه العديد من الانتقادات، فأصبح الرئيس يشبه الفنان، أثناء انتقاد البعض له في أعماله، حيث تعرض العديد من الرؤساء، إلى الانتقادات، ومنهم رؤساء مصرين.

فنانون لـ مرسي: «أنت نظام فاشي.. وتسعى للقضاء على المبدعين»

يُعد الرئيس السابق محمد مرسي، من أكثر الرؤساء الذين تعرضوا للانتقادات، فهو من هاجم فنانين قراراته أثناء وجوده في السلطة، وانضم عدد منهم لاعتصام وزارة الثقافة، جعلهم من نظام الإخوان المستبد.

حيث وصف الفنان حسين فهمي، نظام محمد مرسي، «الفاشية»، أما إلهام شاهين رأت أن نظامه «مُتعالي على القضاء»، واعتبر خالد النبوي قراراته في السياسية، « تكرس للديكتاتورية وتثير الفتن»، ومنهم من اعتبره يسعى لأخونه الدولة، ويعمل على إقصاء المبدعين.

محمد مرسي
محمد مرسي

أبو النجا لـ السيسي: «مش عارف تشوف شغلك سيبه»

أحد أبرز المنضمين إلى قائمة الرؤساء،الذين يتعرضون لانتقادات، بعد ما أدلى الفنان خالد أبوالنجا، من تصريحات على هامش مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وانتقد أبوالنجا، أداء وسياسات السيسي، وبصورة خاصة ما وصفه بأنه «تهجير أهالي سيناء من سكان الشريط الحدودي»، قائلا: «مينفعش أنت تعمل كده علشان تأمن البلد، مش من حقك، لو أنت مش عارف تأمنها من غير ما تأخذ حقوق الناس، يبقى أنت مش عارف تشوف شغلك، ولا
تبقى في مكانك سيبه».

مما أثار حالة من الجدل حول تلك الانتقادات، وأدى ذلك إلى تقديم بلاغات ضده بتهمة الخيانة العظمى، والإساءة إلى الحكم والرئيس.

خالد أبو النجا
خالد أبو النجا

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *