الأقصر تستعد لإستقبال «مارثون» سياحي بمشاركة 23 دولة

الأقصر تستعد لإستقبال «مارثون» سياحي بمشاركة 23 دولة
محافظ الأقصر - صورة أرشيفية
محافظ الأقصر - صورة أرشيفية
محافظ الأقصر – صورة أرشيفية

تحت رعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، ينطلق مارثون الأقصر الدولي بعد غد الجمعة،يأتي هذا حسبما أعلن اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر.

وصرح اللواء طارق سعد الدين – اليوم الأربعاء – إن هذا المهرجان يمتاز بأهمية خاصة نظرا لمشاركة عدد كبير من مختلفي دول العالم مما يسهم فى زيادة الحركة السياحية الدولية الوافدة لمحافظة الأقصر وارتفاع معدلاتها مرة أخرى إلى جانب جذب المزيد من الحركة السياحية الرياضية للمدينة.

وأوضح المحافظ أن الماراثون يقام للعام الثانى والعشرين على التوالي بمشاركة كافة الإدارات الخدمية التي ستعمل على دعم وتفعيل دور السياحة وخاصة السياحة الرياضية مشيرًا إلى الاستعدادات الكاملة للمحافظة لاستقبال هذا الحدث الرياضي الهام بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية لتأمين خط سير السباق فى بدايته حتى العودة لمنع وجود أى معوقات حتى الانتهاء من فاعليات السباق والوصول لمنصة التتويج.

ويبدأ الماراثون  من أمام معبد حتشبسوت بالبر الغربي ويشارك في المهرجان 390 عداء يمثلون 23 دولة منهم : ( اليابان وألمانيا و فرنسا و ايطاليا و انجلترا و اسبانيا و السويد والنرويج و والدنمارك وفلندا وكندا وأمريكا واستراليا ) بالإضافة للوفود العربية والإفريقية وبمشاركة شباب وفتيات محافظة الأقصر.

وصرح «جاسر رياض» رئيس ماراثون مصر الدولي أن إصرار ورغبة العدائين القادمين إيماناً منهم أن #مصر تتمتع بالأمن والأمان والاستقرار مشيرًا إلى مشاركة العديد من الدول العربية والأوربية وبعض السفارات الأجنبية ويقوم بتغطية السباق عدد من المراسلين الأجانب والصحفيين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *