«الأفلام الإباحية لا تفطر» و«الحجاب موضة».. 9 تصريحات غريبة لـ«مصطفى راشد»

دائماً ما يثير الشيخ “مصطفى راشد”، والمقيم باستراليا، الجدل حوله، وخاصة بعد أن أطلق أعضاء الجالية الإسلامية الموجودة باستراليا عليه لقب “مفتي استراليا”،

أبرز تصريحات “راشد” التي سبّبت غضب متابعيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي..

1- الصيام ليس فرضاً على محدودي الدخل قال الشيخ “مصطفى راشد” أثناء لقائه ببرنامج “صح النوم”، المذاع عبر فضائية “LTC”، مع الإعلامي “محمد الغيطي”، أن صيام شهر رمضان فرض على الأغنياء فقط، وما هو إلا تطوع بالنسبة للفقراء، وأضاف: “الصيام ليس فرضًا على كل مصري يقل راتبه عن 9 آلاف شهريًا.. هو الذي لا يملك قوته وقوت أسرته لمدة شهر والذي لا يملك منزلا، والذي لا يملك دابة، وهي تعادل سيارة في وقتنا الحالي”.

2- الخمر حلال صرّح راشد في حديثه مع الإعلامي “محمد الغيطي” ببرنامج “صحّ النوم”، بأن الخمر مباح وليس محرماً إنما هو مكروهاً، مشيراً إلى أنه لا يوجد نص قرآني يحرم الخمر بينما تم تحريم السُكر فقط، وتابع أن هناك رواية تسرد أن الرسول أثناء رحلته إلى اليمن تحدث مع الصحابي أبو موسى الأشعري عن الخمر قائلاً: “إشربا ولا تسكرا”.

الشيخ “مصطفى راشد”

 

3- الأفلام الإباحية لا تفطر في رمضان في إحدى تصريحاته الصحفية السابقة قال “راشد” إن الأفلام الإباحية لا تبطل الصيام، لافتاً إلى أنه لم يرد نص قرآني يبطله في هذه الحالة، مشيراً إلى أنها معصية لا تفطر. 4- السجائر لا تبطل الصيام قال “راشد” في حواره مع الإعلامي “محمد الغيطي” ببرنامج “صحّ النوم”، أن السجائر لا تفطر في رمضان، مؤكداً أنها لا تعد طعاماً ولا شراباً، وأضاف: “تدخين السجائر حرام شرعًا، ولكنها لا تفطر الصائم في حال تدخينها خلال نهار رمضان، فعند قيام الرجل بالشوي واستنشاق الدخان الناتج عن الشي لا يفطر”.