الأسطوة شمايكل.. ترشيح نوير للكرة الذهبية عظيم ولكنها ستذهب لرونالدو

الأسطوة شمايكل.. ترشيح نوير للكرة الذهبية عظيم ولكنها ستذهب لرونالدو
schmeichel
بيتر شمايكل
بيتر شمايكل

أعرب أسطورة مانشستر يونايتد والمنتخب الدنماركي بيتر شمايكل عن سعادته لوجود حارس مرمى مثل الألماني مانويل نوير ضمن الثلاثة المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2014، لكنه رشح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للاحتفاظ بالجائزة للمرة الثانية على التوالي والثالثة في مسيرته الاحترافية بعد عامي 2008 و2013.

وقال صاحب الـ 51 عاماً لموقع “جول”: “من اللاعب المُرشح للفوز بالجائزة أكثر من رونالدو؟ صحيح إنه عظيم أن ينضم حارس مرمى للثلاثة المرشحين، ولكني لا اعتقد أن نوير سيفوز بالجائزة هذه المرة، اعتقد أن رونالدو قدم مستوى استثنائي على مدار هذا العام، لذلك هو الأقرب للفوز بالجائزة”.

“طال انتظار رؤية حارس مرمى ضمن الثلاثة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية، وإن كان أداء الحراس في تصاعد مستمر في السنوات القليلة الماضية، لكن نوير دخل القائمة نتيجة تألقه مع منتخب ألمانيا في كأس العالم، وحارس المرمى الآن بات يتمتع بشعبية كبيرة لدى الجماهير”.

وأتم: “في الماضي كانت الأطفال تريد أن تُمارس لعبة كرة القدم من أجل إحراز الأهداف، لكن في المستقبل ستذهب العديد من الجوائز لحراس المرمى، ونوير هو أفضل حارس مرمى في العالم حالياً، وهنالك أكثر من حارس جيد مثل تيبو كورتوا ومعه العديد من الحراس الشبان، شخصياً أرى أن حراس المرمى قدموا مستويات استثنائية خلال كأس العالم”.

وكالات

التعليقات