«الأرصاد» تُحذر من انخفاض درجات الحرارة.. وهطول أمطار غزيرة رعدية توقف حركة الملاحة

«الأرصاد» تُحذر من انخفاض درجات الحرارة.. وهطول أمطار غزيرة رعدية توقف حركة الملاحة
هطول-الأمطار
هطول الأمطار
هطول الأمطار

نوفمبر.. ذلك الشهر المعروف بتقلباته المناخية ما بين نسمة خريف ولفحة شتاء، فمن بدايته وقد شهد برودة طقسه شيئًا فشيئًا، إلى أن يعود مُجددًا ليمر بنا يومين يتسم مناخهم بالحرارة المرتفعة، إلى أن وصفت هيئة الأرصاد تلك الفترة بالغير مُستقرة مُحذريين من التخفيف بالملابس.

حيث أكدت هيئة الأرصاد، أن درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع تميل نحو الانخفاض الطفيف، خاصة غدًا الجمعة، فهناك إمكانية لأن تنخفض معدلات درجات الحرارة إلى 4 درجات مئوية، كما تواصل انخفاضها مع مطلع الأسبوع القادم.

فيكون الاحساس بالطقس من المائل للبرودة إلى بارد نهارًا، وشديد البرودة ليلًا على كافة المناطق في القاهرة والمحافظات الأخرى، وتكون البرودة في ذروتها في المناطق الصحراوية والجبلية ووسط الصعيد.

كما أكدت الأرصاد، أن الأجواء ستتسم بالغيامة على كافة أنحاء الجمهورية، مع إمكانية هطول الأمطار على مدن الساحل الشمالي وشمال سيناء، وكلما إتجهنا شرقًا ستكون أمطار غزيرة رعدية، كما من المتوقع أن تمتد الأمطار لتشمل الدلتا والقاهرة، ومدن القناة، ووسط سيناء، كما تتراوح ما بين الخفيفة والمتوسطة في شمال الصعيد.

كذلك، من المقرر أن تنشط حركة الرياح على البحرين المتوسط والأحمر، ما يؤدي لاضطرار وقف حركة الملاحة بهما، ذلك كله بسبب تقدم منخفض جوي نحو منطقة شرق البحر المتوسط.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *