الأرصادر تحذر من تقلبات جوية مفاجأة نهاية الاسبوع

الأرصادر تحذر من تقلبات جوية مفاجأة نهاية الاسبوع
448891

حذر وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، من تقلبات جوية نهاية الأسبوع الجاري، وانخفاض في درجات الحرارة، مشيرًا لضرورة الالتزام الملابس الثقيلة حتى نهاية فصل الشتاء.

وقال سعودي في مداخلة هاتفية لبرنامج ”صباح أون” المذاع على قناة ”أون تي في” صباح اليوم السبت :”لا علاقة بين الشبورة وارتفاع درجات الحرارة، فالشبورة تعتمد على نسبة الرطوبة وسرعة الرياح، والشبورة ستستمر خلال اليومين القادمين من الفجر حتى الساعة التاسعة صباحا، وأكثر المحافظات تأثرا بها مدن القناة وطريق القاهرة الإسماعيلية يليه طريق الساحل الشمالي خاصة عند منطقة برج العرب، حيث تصل الشبورة لحد الضباب والرؤية أقل من 1000 متر، ثم محافظات الوجه البحري ثم القاهرة وشمال الصعيد”.

وأوضح المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاع في درجات الحرارة اليوم ب5 درجات مئوية لتكون أعلى من المعدل الطبيعي خلال هذا الوقت من العام، لافتًا إلى أن الطقس اليوم شتوي مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري وحار على محافظات الصعيد ودافئ على السواحل الشمالية خلال ساعات النهار وبارد خلال ساعات الليل حتى نهاية فصل الشتاء.

وعن حركة الملاحة البحرية أكد وحيد سعودي أن كل من البحر الأحمر والمتوسط مهيئان تماما لكافة الأنشطة البحرية والملاحية، وذلك بسبب اعتدال سرعة الرياح.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *