الأربعة المرشحين للفوز بخليجي 22

خليج 22

تنطلق بعد أيام بطولة كأس الخليج العربي «خليجي22»، التي تنظمها السعودية في العاصمة الرياض بمشاركة 8 منتخبات هي السعودية والكويت والإمارات والبحرين وقطر وسلطنة عُمان واليمن والعراق،

ونعرض لكم أكثر المنتخبات المرشحة للفوز بلقب البطولة..

السعودية..

ويعتبر المنتخب السعودي الملقب بـ«الأخضر» أحد أبزر المرشحين للفوز باللقب ، وذلك بعد غياب عن الألقاب دام قرابة 10 سنوات، إذ كانت  المرة الاخيرة التي تُوجت فيها السعودية بطلة لدورة كأس الخليج في نسخة 2003 التي أقيمت في الكويت.

واحرز منتخب السعودية لقب بطل كأس الخليج ثلاث مرات أعوام 1994 في أبوظبي و2002 في الرياض و2003 في الكويت، وفي النسخة 22 سيكون الأخضر مطالب بالفوز فقط بعد سلسلة من النتائج المخيبة للأمال التي لا تتواكب مع الكرة السعودية التي تمثل عنصراً أساسياً في آسيا.

الإمارات..

يخوض منتخب الإمارات دورة خليجي 22 بطموح الاحتفاظ بلقبه الذي أحرزه في البحرين والتغلب علي منتخبات «الكويت والسعودية» اللذين سبق لهما تحقيق ذلك..

تحًمل الإمارات على جيلها الحالي من اللاعبين الذي يضمه المنتخب المعروف بـ«فريق الأحلام» من أجل إحراز اللقب للمرة الثانية على التوالي، والسير على خطى الكويت التي سبقت أن فعلت ذلك حين فازت بأول 4 القاب بين عامي 1970 و1976 ومن ثم عامي 96 و98، والسعودية عامي 2002 و2003.

قطر..

يبحث المنتخب القطري عن استعادة طعم فوز الألقاب في دورات كأس الخليج، مستنداً في ذلك على نتائجه المذهلة مع مدربه الشاب الجزائري  «جمال بلماضي».

العنابي يسعى لاستعادة اللقب الذي لم يحققه منذ النسخة السابعة عشرة بالدوحة 2004، خصوصا أنه لم يفز باللقب خارج أرضه بعد ان توج بطلا للمرة الأولى في ملعبه في النسخة الحادية عشرة عام 1992.

الكويت..

ويعتبر غياب الحشان بمثابة الضربة الكبيرة لآمال الكويت الساعية إلى اللقب الحادي عشر لها في البطولة الخليجية، خصوصا أن اللاعب فرض نفسه بقوة في تشكيلة «الأزرق» وشكل ثنائيًا ناجحًا مع زميله بدر المطوع، وينظر منتخب الكويت إلى الحشان على أنه النجم الصاعد بقوة والذي يحمل بذور موهبة فذة، وكان يعول عليه في دورة الخليج وكأس آسيا.