اشتباكات بين «الأهالي والإخوان» في المطرية وفيصل.. وعدة انفجارات في مناطق مُختلفة

اشتباكات بين «الأهالي والإخوان» في المطرية وفيصل.. وعدة انفجارات في مناطق مُختلفة
أرشيف

في يوم يعتبره الجميع صار يوم المُفرقعات، على الرغم من أنه يوم العبادة والراحة للجميع يراه البعض يوم الموت وفقًا لما يشهده يوم الجمعة من انفجارات في مناطق عدة، ذلك بالإضافة إلى المُظاهرات التي يُقيمها الإخوان المسلمون رغبة منهم في اتهام النظام الحالي بأن ما حدث في 30 يونيو هو انقلاب على الرئيس الأسبق محمد مُرسي.

فيما شهدت منطقتا المطرية وفيصل اليوم اشتباكات بين أهالي وأنصار جماعة الإخوان المسلمين، حيث جاب العشرات من أنصار جماعة الإخوان المسلمين شارعي فيصل بالجيزة، والمطراوي بالقاهرة وقطعوا الطريق وأشعلوا النار في إطارات السيارات وتعدوا على 3 مواطنين اعترضوا على ما يحدث من أعمال عنف ترهب كبار السن والأطفال، مما تدخلت قوات الأمن، وتمكنت من مطاردة القائمين بالمسيرتين بالشوارع الجانبية.

فيما يتعلق بتفجيرات اليوم.. شهدت ثلاث قرى بمركز كفر شكر بالقليوبية، فجر الجمعة، 3 تفجيرات لمحولات كهرباء، فيما تمكنت قوات الأمن من إبطال مفعول عبوة رابعة لمحول بقرية أخرى، بينما انتقلت قوات الأمن إلى مكان التفجيرات وتبين أن المحولات الثلاثة تم تفجيرها بعبوات بدائية، وأحدثت تلفيات بها وتمت السيطرة على النيران دون وقوع أي خسائر بشرية، وتكثف أجهزة الأمن جهودها لضبط المتهمين.

على الصعيد الأخر، تبين أن عناصر إرهابية قامت بوضع 3 عبوات بدائية فى 3 محولات كهربائية في قرى كفر تصفا والمنشية وكفر الشهاوي، مما أدى إلى تفجير المحولات بهذه القرى، بينما تمكنت القوات من إبطال تفجير محول بقرية تصفا، حيث عثر على عبوة بدائية بجوار المحول، وتم إبطالها ولم تقع أي خسائر بشرية.

كما قامت أجهزة الأمن بتكثيف جهودها لضبط الجناة، وانتقلت 4 سيارات أعطال تابعة لشركة الكهرباء ومديرية كهرباء الريف بالمحافظة لإصلاح المحولات.

في سياق مُتصل، انفجرت سيارة واقفة أمام مول كارفور بالعبور، هو الأمر الذي أدى لتحطم فى مؤخرتها ومقدمتها، وانتقلت قوات الدفاع المدني وخبراء المفرقعات ولم تعثر على أى مواد متفجرة.

فيما تلقى العقيد عبد الحفيظ الخولى رئيس فرع البحث الجنائى بالقليوبية إخطارا بسماع دوى انفجار أمام كارفور، وانتقلت قوات الأمن وخبراء المفرقعات وتبين أن الصوت مصدره سيارة «عبد الرحمن.م.ج» أثناء تواجده بصحبة زوجته ووالدتها داخل كارفور وبفحص السيارة تبين إصابتها بتلفيات فى المقدمة والمؤخرة، ولم يتم التوصل إلى سبب الانفجار.

في الإطار ذاته، انفجرت قنبلة صوت بالقرب من نقطة شرطة سنروا القبلية التابعة لمركز الفيوم، قام مجهولون بوضعها داخل كيس بلاستيك أسود اللون، وفروا هاربين، فيما تلقى اللواء يونس الجاحر، مدير أمن الفيوم، إخطارًا من العميد هشام صادق مدير إدارة الحماية المدنية يفيد انفجار قنبلة صوت بجوار نقطة شرطة سنروا القبلية دون وقوع إصابات بشرية.

فيما يتعلق بفحصها.. انتقل خبراء المفرقعات إلى موقع البلاغ وقاموا بتمشيط المنطقة تحسبًا لوجود قنابل أخرى وتبين أن مجهولين وضعوا القنبلة داخل كيس بلاستيك وقاموا بتفجيرها من خلال الدوائر الكهربائية، وأثارت قوة الانفجار حالة من الذعر والفزع بين الأهالي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *