استمرار اعتداءات جماعة «بوكو حرام» لليوم الرابع على التوالي

استمرار اعتداءات جماعة «بوكو حرام» لليوم الرابع على التوالي
بوكو-حرام

بوكو-حرام

ريهام هشام

قتلت «بوكو حرام» صباح اليوم، الثلاثاء، سبعة رهائن وقامت بخطف ثمانية فتيات، يتراوح أعمارهم مابين 11 إلى 14 عام، من على متن حافلة نقل عام، وأكد على هذة الواقعة شقيق إحدى الضحايا تشيتيما أحمدو، كما أكد أنهم ألقوا بالجثث بالقرب من الحدود النيجيرية.

وقامت جماعة «بوكو حرام» بخطف فتيات المدارس، مما جعل المنظمات الدولية، تدينها في خطاب رسمي، كما قامت ايضا بخطف 20 كاميروني من أقصى شمال الكاميرون، وذبحت 12 منهم بعد ذلك، وأكد هذة الواقعة سكان شمال الكاميرون.

في ظل كل هذة الأنتهاكات الأجرامية لـ«بوكو حرام»، أعلن مستشار الأمن القومي سامبو داسوكي، أنه سوف يتم القضاء على جماعة «بوكو حرام»، بجميع معسكراتها خلال ستة أسابيع علي الأكثر، وأكدت هذا الخبر شبكة سكاي نيوز الأخبارية، كما أكد داسوكي تأجيل الإنتخابات النيجيرية إلى 28 مارس، بعدما يتم تدمير جماعة «بوكو حرام» بشكل نهائي.

وقام البرلمان النيجيري خلال إنعقاده أمس الأثنين، بالموافقة على إرسال قوات أمنية من النيجر، للتصدي لخطر «بوكو حرام»، بموافقة من جميع أعضاءه الحاضرين الـ102 عضو، وأكد الرئيس النيجيري محمدو يوسفو، أن جماعة «بوكو حرام» موجودة منذ عدة سنوات، ولكنها تحولت إلى وحش مفترس الآن يجب ايقافه.

وأعلنت كلا من التشاد والكاميون والنيجر وبنين، بحشد وإرسال ما يقرب من 8700 رجل، في قوة لمواجهة خطر «بوكو حرام»، وكان الرد على هذا القرار من قبل جماعة «بوكو حرام»، تأكيد زعيمها أبو بكر بإنه سيتم القضاء على كل القوات التي تهاجم جماعته في نيجيريا والكاميرون والنيجر.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *