استخدامات غريبة ومفيدة للخيار غير الأكل

استخدامات غريبة ومفيدة للخيار غير الأكل
cucumber
cucumber
استخدامات غريبة ومفيدة للخيار غير الأكل

نودّ أن نلفت انتباهكم إلى أنّ الخيار يحتوي على معظم الفيتامينات التي تحتاجون إليها كلّ يوم. فمجرّد حبّة واحدة من الخيار تحتوي على فيتامين B1، فيتامين B2، وفيتامين B3، وفيتامين B5، وفيتامين B6، وحامض الفوليك، وفيتامينC ، والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك. لذا احرص دائمًا على أن تضيفيه إلى نظامك الغذائي. بالإضافة إلى ذلك له استعمالات أخرى ستثير دهشتك حتمًا.

فهل تعلمين أنّه قد يكون منظّف جيّد للمرآة، أو أنّه يمكنك التخلّص من وجع رأسك بعد تناوله؟ وغيرها من الأمور الكثيرة والغريبة لاستعمال الخيار.

وفي ما يلي قائمة من النصائح والخدع التي يمكنك القيام بها بواسطة الخيار، فلا تفوّتيها!

الخيار لتنظيف الحنفيات والمرآة: تؤخذ قطعة من الخيار وتفرك على السطح الذي تريدين تنظيفه. بإمكانه أن يزيل الصدأ عن الحنفيات ويعيد تلميعها، كما يمكنه أن ينظّف المرآة جيّدًا ويلمّعها من دون أن يضرّ بأظافرك ويديك على عكس مساحيق التنظيف.

الخيار لانتعاش الأنفاس: تناولتي غداءك وليس لديك معجون أسنان أو علكة أو نعناع لتعيدي انتعاش أنفاسك. لا تقلقي فالخيار هو الحلّ. خذي قطعة منه وضعيها على سقف فمك مدّة 30 ثانية واقضي بسرعة على رائحة الفم الكريهة.

الخيار لتلميع الأحذية: تريدين تلميع حذاءك الجلدي بطريقة سريعة وفعّالة؟ افركي بقطعة من الخيار سطح الحذاء وسترين النتيجة بسرعة، لمعان وتألّق دائم للحذاء.

الخيار كممحاة سحرية: استخدم طفلك جدران المنزل ليكتب ويرسم بأقلام التلوين؟ لا تقلقي، ففرك الجدار بقطعة من الخيار كفيل بمحي كلّ “الزخرفات”.

الخيار لعلاج الصداع: تعانين من صداعٍ رهيب؟ تناول بضع شرائح الخيار قبل الذهاب إلى الفراش واستيقظي منتعشة وتخلّصي من الصداع وآلام الرأس.

الخيار لإبعاد الإجهاد: ليس لديك الوقت لزيارة المنتجعات الصحية أو التدليك؟ إليكِ الحلّ: قطّعي الخيار إلى قطع صغيرة وضعيها في وعاء من الماء المغلي، وتنشّقي البخار الصادر منها، وتمتّعي بالاسترخاء وتهدئة الأعصاب، بالإضافة إلى الرائحة الجميلة.

الخيار للطاقة: أتشعرين بالتعب في فترة ما بعد الظهر؟ استغني عن الصودا والكافيين واستبدليها بالخيار، فهو مصدر جيد لفيتامينات ب والكربوهيدرات، التي يمكن أن توفر لك انتعاشًا سريعًا وطاقةً كبيرة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *