ارتقاع عدد ضحايا المركب المنكوب في خليج السويس

ارتقاع عدد ضحايا المركب المنكوب في خليج السويس
252

252
رتفع عدد ضحايا غرق مركب صيد مصري بالبحر الأحمر شرقي البلاد إلى 15 تم انتشال جثثهم، فيما تم إنقاذ 11 آخرين، ويجري البحث عن 14 لا يعرف مصيرهم. في الأثناء، وتم ضبط سفينة المتسببة بالحادث.

قتل 13 صيادًا وما زال 13 آخرون في عداد المفقودين إثر غرق مركب صيد مصرية فجر الاحد في خليج السويس، بحسب حصيلة جديدة مستقاة من مصادر امنية وطبية.

وقالت المصادر انه تم انقاذ 14 صيادا ولا تزال عمليات البحث مستمرة عن 13 مفقودا.

وكان نقيب الصيادين في السويس بكري ابو الحسن اعلن في وقت سابق مصرع 11 وانقاذ 11 اخرين من اجمالي 40 صيادا كانوا على متن مركب الصيد «بدر الاسلام».

وقد غرق المركب في منطقة جبل الزيت بين مدينة رأس غارب المطلة على البحر الاحمر (350 كيلومتر جنوب القاهرة) وميناء الطور الواقع على خليج السويس في جنوب سيناء.

وقال السيد محمد عرفه احد الناجين من الحادث ان سفينة اصطدمت بمركبهم أثناء تواجدهم بمنطقة جبل الزيت بعد ان اطلقت صفارة عالية قبل الاصطدام.

واضاف عرفة الذي تحدث الى الصحفيين من مستشفى الطور حيث تم نقله بعد انقاذه، «في وقت لايتعدى الخمس دقائق انقلب المركب في الحال وانا كنت في مقدمته وقفزت في مياه البحر مع عدد من الصيادين».

واكد انه ظل عائما فوق احد الصناديق التي يتم تخزين الاسماك بها لاكثر من 4 ساعات حتى وصلت احدى مراكب الصيد وقامت بانقاذه.

وقال المتحدث الرسمي باسم موانئ البحر الاحمر عبد الرحيم مصطفى لوكالة فرانس برس أن «القوات البحرية قامت بإرسال إشارة رسمية لسفينة بنمية كانت تسير قرب المدخل الجنوبي لقناة السويس يشتبه في انها المتسببة فى الحادث».

واضاف انه «وتم ايقاف السفينة والتحفظ عليها بالقرب من ميناء سفاجا من أجل التحقيق في الواقعة».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *