ارتفاع حالات الإصابة بـ«أنفلونزا الطيور» إلى 17 حالة .. وضبط طن ونصف دواجن فاسدة بالشرقية


انفلونزا الطيور

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن ارتفاع عدد الإصابة بفيروس أنفلونزا الطيور، إلى حالتين  ليصبح إجمالى عدد حالات الإصابة بمرض أنفلونزا الطيور منذ مطلع العام الجديد 17 حالة «6 حالات شفاء، و8 حالات تحت العلاج، و3 حالات وفاة».

وأضافت الوزارة خلال بيان خاص لها، أن الحالة الأولى كانت  لطفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات ونصف من محافظة القاهرة، وتتلقى علاجها بمستشفى حميات العباسية، والحالة الثانية لسيدة تبلغ من العمر 35 عامًا من سوهاج، وتخضع الآن للعلاج بمستشفى صدر أسيوط، كما أعلنت الوزارة عن وفاة سيدة تبلغ من العمر ٤٣ عامًا مصابة بأنفلونزا الطيور من محافظة أسيوط.

ونصحت الوزارة لكل ما هم يتعاملون مع الدواجن، ضرورة التوجه لأقرب مستشفى لتلقي الخدمة الصحية في حالة ظهور أعراض أنفلونزا عليهم، حيث إن سرعة تلقي بمرض العقار «التاميفلو» خلال أول 24 ساعة من بدء ظهور الأعراض يرفع نسبة  الشفاء من المرض بدرجة كبيرة ويقلل من معدلات الوفاة.
دواجن

وعلى صعيد آخر، تمكنت مباحث التموين بالشرقية، اليوم السبت، من ضبط طن ونصف دواجن منتهية الصلاحية بمجزر غير مرخص بمدينة بلبيس، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير المحضر  للعرض على النيابة العامة.

جآء ذلك عندما تلقى اللواء سامح الكيلاني، مدير أمن الشرقية، إخطارًا يفيد تمكن ضباط مباحث التموين بقيادة العقيد تامر السمري، مدير المباحث، والمقدم محمد زردق، وكيل المباحث، من ضبط طن ونصف دواجن .