اخطاء وعادات سيئة تفسد الحياة بين الزوجين وطرق تجنبها

 

اخطاء وعادات سيئة : هناك بعض العادات التي نقوم بها جميعاً يومياً وبشكل عفوي ومسلم به ولكنها للاسف تدمر العلاقة بين الرجل وزوجته ولذلك نقدم لكي بعض العادات التي يجب ان تتجنبيها وتتوقفي عن القيام بها مع زوجك لكي لا تتدمر الحياة بينكم .

من العادات الخاطئة هي استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وقضاء وقت كبير عليها مما يكون مسافة كبيرة بينك وبين زوجك لذلك يجب ان لاتستعملي الهاتف اثناء تواجد زوجك في المنزل الا للضروورة او لفترة قصيرة .وايضاً جرت العاده على تحمل المرأة كل مهام المنزل بمفردها دون الاستعانة بزوجها مما يجعلها تشعر فالنهاية بالتعب والضغط الشديد وبالتالي تصبح متحاملة على زوجها وتغضب لاتفه الاسباب لذلك يجب ان يتشارك الزوجين في المهام المنزلية .

ايضا الانتقاد الدائم للشريك وذكر سلبياته دائماً حتى لو كانت بسيطة يؤدي الى توتر العلاقة بين الزوجين ويجعل بينهم مسافة كبيرة .ايضا الاصرار على فرض رايك على الطرف الاخر دون مناقشته او الاستماع لوجهة نظره يؤدي الى المشاحنات دائماً بين الزوجين .

 

كما ان الروتين والاستسلام لضغوط الحياة ومسئوليات الاطفال تؤدي الى قتل الحياة الزوجية وتشعر الزوجين بالبعد الكبير بينهما لذلك يجب ان يحصل الزوجين على وقت خاص بعيداً عن الاطفال  كل فترة يقومان فيه بشئ مشترك لكسر الروتين .

 

ايضا دائماً تلجأ المرأة الى التلميح لزوجها عن مشاكلها ولا تستعمل الطريقة المباشرة وتعتقد ان زوجها قد فهم ما تعاني منه ولكن فالحقيقة فان الرجل لا يفهم الا بالتصريح المباشر .