احذري من استخدام هذه الخلطة الطبيعيّة.. والسبب !!

احذري من استخدام هذه الخلطة الطبيعيّة.. والسبب !!
2015061306021293559

ربما تمر عليك يومياً العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية الخاصة بعلاج مشاكل البشرة أو حتى إصلاحها، في حين أن المكونات الطبيعية قد تكون في الأغلب أكثر فائدة من المنتجات الكيميائية، إلا أنها قد تكون أكثر خطورة منها إذا قمت باستخدامها بالطريقة الخاطئة.

ولعل من أكثر الوصفات الطبيعية خطورة على البشرة تلك الوصفات التي تعتمد على تقشير البشرة باستخدام الليمون والسكر، وعلى الرغم من أن هذه الوصفة تعتبر من أكثر الوصفات شعبية وشهرة، إلا أنها تعتبر الأكثر ضررًا على البشرة.

وذلك بسبب أنها يكمن في حموضة الليمون، فالجلد لديه درجة الحموضة الطبيعية الخاصة به، وهي نسبة أعلى بكثير من درجة حموضة الليمون، لذلك فإن استخدام أحماض أخرى كالليمون يمكن أن يسبب تهيج وتحسّس للجلد وتكسير الزيوت الوقائية الطبيعية الموجودة عليه.

أما عن السكر فلا فائدة منه سوى زيادة تقشير الجلد الذي يؤدي بدوره إلى إضعاف البشرة وزيادة التهاباتها، لذلك عليك التأني في استخدام وصفات العناية بالبشرة وعدم تجربة إحداها إلا بعد التأكد من مصدرها، وبالنسبة لتقشير البشرة فيمكنك استبدال الليمون بالعسل أو زيت الزيتون حتى تحولي هذا المقشر الخطير إلى مقشر آخر صديق للبشرة يجمع بين التقشير اللطيف والترطيب مع عدم الإضرار بزيوت البشرة الطبيعية.

التعليقات