إيقاف 56 قاضيًا لتوقعيهم على بيان دعم الرئيس الأسبق «محمد مرسي»

إيقاف 56 قاضيًا لتوقعيهم على بيان دعم الرئيس الأسبق «محمد مرسي»
15811
15811
دار القضاء

في ظل الظروف التي تحدث في البلاد، أوضحت مصادر قضائية، إن مجلس تأديب القضاة التابع لمحكمة الاستئناف، قرر إيقاف 56 قاضيًا من المحالين في قضية توقيعهم على بيان دعم الرئيس الأسبق محمد مرسي، وذلك تنفيذًا لقراره بالموافقة على السير في إجراءات إحالتهم لمجلس الصلاحية.

وأشارت المصادر، أن قانونًا السلطة القضائية والإجراءات الجنائية يوجبا على مجلس التأديب اتخاذ قرار بإيقاف القضاة الذين يتم إحالتهم لمجلس الصلاحية، عن العمل تلقائيًا واستبعادهم عن القضايا المنظورة أمامهم بمجرد موافقة المجلس على السير في إجراءات إحالتهم، تمهيدًا لتحديد موعد لعقد أولى جلسات نظر إحالتهم للمعاش وعزلهم من منصبهم.

وأضافت المصادر أن «المجلس سيحدد موعدًا لعقد أولى جلسات تأديب 56 قاضيًا، الذين وافق وزير العدل، المستشار محفوظ صابر، على إحالتهم لمجلس التأديب بعدما أثبت تورطهم في قضية التوقيع على بيان دعم مرسي والتي كان يباشرها قاضي التحقيق المستشار محمد شرين فهمي، وأصدر قرارًا بإحالتهم لمجلس الصلاحية».

وكان مجلس التأديب والصلاحية التابع لمحكمة الاستئناف، برئاسة المستشار مجدى دميان، وافق على السير في الإجراءات الخاصة بإحالة 56 قاضيًا لمجلس الصلاحية في اتهامهم بالتوقيع على بيان دعم الرئيس المعزول محمد مرسي تمهيدًا لتحديد موعد لأولى جلسات نظر إحالتهم للصلاحية.

الجدير بالذكر، أن اعتصام ساحة «رابعة العدوية» بالقاهرة العتيقة نظم من قبل أنصار جماعة «الإخوان المسلمين» إلى جانب اعتصام آخر بساحة «النهضة» في محافظة الجيزة، على إثر قرار عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي وخلف فضهما، حسب تقرير لوزارة الصحة المصرية، عشرات القتلى والمصابين جراء أحداث عنف وشغب.

التعليقات