إنريكي: تشافي لاعب مهم لبرشلونة.. وعلينا عبور أبويل نيقوسيا

إنريكي: تشافي لاعب مهم لبرشلونة.. وعلينا عبور أبويل نيقوسيا
انريكي
انريكي
انريكي

شدد لويس إنريكي ، المدير الفني لفريق برشلونة الأسباني لكرة القدم ، على أهمية تشافي بالنسبة للبارسا الذي يستعد لمواجهة أبويل نيقوسيا القبرصي في دوري أبطال أوروبا غداً الثلاثاء.

وبدا تشافي القائد المخضرم لاعباً منكسر النفس يشاهد فريقه من على مقاعد البدلاء في المباريات الأولى من الموسم ، وكان قراره بالبقاء في برشلونة وعدم الموافقة على عروض لإنهاء مسيرته في الولايات المتحدة أو قطر محل جدل لكن مع معاناة برشلونة تحت قيادة المدرب الجديد لويس انريكي شق تشافي الذي لا يكل طريقه مرة أخرى للتشكيلة الأساسية لفريقه.

وسجل ليونيل ميسي ثلاثية ليحقق رقماً قياسياً جديداً يبلغ 253 هدفاً في دوري الدرجة الأولى الأسباني في الفوز 5-1 على إشبيلية يوم السبت وكان تشافي قائداً وسط الملعب.

وقال لويس انريكي في مؤتمر صحفي في نيقوسيا: “إذا كان هناك لاعبان أعرفهما عندما جئت إلى هنا فهما تشافي وأندريس إنيستا لأني لعبت معهما.”

وأضاف: “إنه قائدنا.. لاعب مهم لنا وأنا سعيد بذلك.. لن يوجد لاعب آخر مثل تشافي وأسلوب لعبه وجودته.”

وقال لاعب الوسط الآخر إيفان راكيتيتش إن مستواه تطور من اللعب بجوار تشافي ، وقال في المؤتمر الصحفي: “إنه قائد كل لاعبي الوسط وملك وسط الملعب.”

وأضاف: “في ظل كل ما أعطاه تشافي لكرة القدم أنا سعيد حقاً بالوجود في الفريق نفسه وباستطاعتي التعلم منه. أستمتع بمشاهدته وهو يلعب وفي الوقت نفسه القتال معه من أجل الألقاب.”

على صعيد متصل ، أكد لويس إنريكي مدرب برشلونة أنه سيسعى للفوز على أبويل نيقوسيا القبرصي غداً الثلاثاء في الجولة الخامسة بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا للبحث عن صدارة المجموعة.

واعتبر إنريكي أن أبويل يمثل “عقبة يجب تخطيها” للحفاظ على خياراتنا في لعب مباراة العودة بالدور الثاني على أرضنا.

ويلتقي برشلونة مع أبويل وهو يملك تسع نقاط من أربع مباريات في المجموعة السادسة بفارق نقطة واحدة وراء باريس سان جيرمان المتصدر الذي تغلب على الفريق الكاتالوني 3-2 باستاد بارك دي برينس.

وأضاف المدرب: “أفضل لعب مباراة العودة على ملعبنا، هذا الأمر لا يحمل بالتبعية أفضلية نهائية، ولكنه يعكس تقديمنا أداء أفضل من باقي المنافسين، أؤمن بقدرتنا على فعل هذا الأمر وأتمنى أن يحدث هذا”.

وحول مباراة الغد، توقع المدير الفني لجوء الخصم إلى غلق المساحات واللعب بخطوط متقاربة للغاية ، مشيراً إلى أن هذا سيكون مكمن الصعوبة بالنسبة لفريقه.

وأردف إنريكي: ” أبويل يعرف ما الذي يقوم به في كل مراحل اللعب الدفاعي، التسجيل في مرماه أمر صعب، هذا من ضمن أكبر مميزاتهم”.

وبخصوص الاصابة الجديدة التي لحقت بمدافع الفريق الجديد، توماس فيرمايلين الذي لم يخض أي مباراة مع البرسا بعد أربعة شهور من التعاقد معه، ومدى حاجته للخضوع لجراحة، أجاب: “هذا الموضوع الحساس من اختصاص الأطباء، إنه موضوع صعب ويشعرني بأسف على اللاعب، علينا دعمه وتمني تعافيه في أقرب وقت ممكن”.

التعليقات